بنك صفوة
CAB

#عاجل بدء مناورات القطر لسفينة قناة السويس بمشاركة أردنية

28 مارس 2021
#عاجل بدء مناورات القطر لسفينة قناة السويس بمشاركة أردنية

وطنا اليوم:قال المهندس محمد سلمان المدير العام للهيئة البحرية الأردنية إن قاطرة بحرية ترفع العلم الأردني تشارك حاليا في الجهود الرامية إلى تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس.
وهي “احدى القاطرات البحرية المسجلة لدى الهيئة البحرية الأردنية، كواحدة بين 6 قاطرات تعمل في مجال التنقيب عن النفط في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر وبقدرة محركات كبيرة تصل إلى اكثر من 5000 حصان، وتتمتع بمستوى فني يضاهي القاطرات التي ترفع اعلام دول متقدمة”.
جاء ذلك بعد انتهاء اجتماع مجلس السياسات بوزارة النقل الأحد مع الجهات الأمنية والبحرية والمينائية للخروج بصيغة توافقية وخطة عمل حول تفويج السفن والبواخر المتوقع وصولها إلى موانئ العقبة في حال تم تحريك وتعويم الباخر الجانحة في قناة السويس.
وكانت الهيئة البحرية الأردنية قد رفعت حالة التأهب للحفاظ على السلامة البحرية بالتعاون مع الجهات البحرية والمينائية وذات العلاقة في حال تم تعويم الباخرة تويم الباخرة الجانحة في قناة السويس منذ الأربعاء الماضي.
وقال المهندس محمد سلمان إن الهيئة وضعت خطة متكاملة بالتعاون مع جميع الشركاء في القطاعين العام والخاصة لتفويج السفن القادمة من قناة السويس بعد فتح القناه وتعويم الباخرة الجانحة بهدف زيادة السلامة العامة على أرصفة الموانىء نتيجة تدفق أكثر من 13 سفينة ستأتي مرة واحدة إلى ميناء العقبة محملة بالبضائع والحاويات والأغنام والسيارات والمواد الكيماوية.
وبين سلمان أن موانىء العقبة على جاهزية عالية للتعامل مع أي ظرف لا سيما زيادة عدد البواخر ودخولها على الأرصفة المتخصصة بالإضافة إلى وضع بواخر أخرى على قائمة الإنتظار والتعامل مع أي طارئ قد يحدث وفق التعلميات التي تصدر من الهيئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.