الطراونة: الأردن أمام أسبوع حاسم.. ويجب عدم “تشتيت” تركيز الأطباء في التعامل مع مرضى كورونا

27 مارس 2021
الطراونة: الأردن أمام أسبوع حاسم.. ويجب عدم “تشتيت” تركيز الأطباء في التعامل مع مرضى كورونا

تحدث نقيب الأطباء بالوكالة الدكتور محمد رسول الطراونة، بأن الأردن يمر الآن في أسبوع حاسم، في قراءة المنحنى الوبائي، وقال: قد نكون وصلنا لذروة الموجة الثانية لجائحة كورونا.

وتابع خلال استضافته في برنامج نبض البلد على قناة “رؤيا”، أن هناك بوادر استقرار وبائيا في الأردن للمنحنى الوبائي، معربا عن أمله في نزوله.

وقال الطراونة إن أقسام الطوارئ في الستشفيات تشهد إقبالا واكتظاظ من قبل المواطنين، الأمر الذي اعتبره “غير مبرر”، ويشتت من تركيز الأطباء في التعامل مع مرضى كورونا.

وأضاف أنه مع زيادة الإقبال على تلقي مطاعيم كورونا، وظهور بعض الأعراض الجانبية، تشهد المستشفيات مراجعات لدى أقسام الطوارئ ممن يعانون من تلك الأعراض، مؤكدا أن علاجها قد يكون في المراكز الصحية وفي المنازل.

وأشار الطراونة إلى عدد الوفيات بين صفوف الأطباء، حيث وصلت إلى 44 وفاة، مضيفا أن ضحايا الفيروس كانت بين صيادلة وممرضين، إلا أن الضربة القاسية كانت بين صفوف الأطباء.

وعزا الطراونة تلك الأرقام، إلى قيادة الأطباء الفرق المتعاملة مع مرضى كورونا، داعيا إلى ضرورة مساعدة الكوادر الطبية، في تركيز جهدها وتقديم خدمات ذات جودة فضلة، لتقليل مضاعفات المرض على المصابين بفيروس كورونا، الذين يرقدون على أسرّة الشفاء في المستشفيات.