ألمانيا تفوز على أيسلندا بثلاثية في بداية تصفيات مونديال قطر

26 مارس 2021
ألمانيا تفوز على أيسلندا بثلاثية في بداية تصفيات مونديال قطر

بعد نحو أربعة شهور من الخسارة التاريخية أمام إسبانيا افتتح المنتخب الألماني مبارياته الدولية في 2021 بفوز عريض على منتخب أيسلندا ليتصدر مجموعته في بداية مشواره في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال الدوحة 2022.

خطا المنتخب الألماني أولى خطواته لنزع وصمة خسارته التاريخية أمام إسبانيا بسداسية نظيفة في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بدكّ شباك نظيره الأيسلندي 3-0 في ساعة متأخرة مساء الخميس (25 مارس/ آذار 2021)، ضمن منافسات الجولة الأولى في المجموعة العاشرة للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وسجل أهداف المانشافت كل من ليون غوريتسكا (3)، كاي هافيرتس (7)، وإيلكاي غوندوغان (56).

وبهذه النتيجة، تصدر منتخب “الماكينات” المجموعة العاشرة بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن أرمينيا الثانية، فيما قبع المنتخب الأيسلندي في قعر الترتيب بصفر نقاط.

وبعد هذه المباراة في دويسبورغ، يحل المنتخب الألماني ضيفاً على رومانيا لاحقاً، قبل ثلاثة أيام من مواجهة مقدونيا الشمالية في دويسبورغ مجدداً.

ويحتاج المدرب يوآخيم لوف، الذي سيترك منصبه في نهاية كأس أوروبا الصيف المقبل، إلى تحقيق انتصارات مقنعة أمام منتخبات في متناول فريقه لاستعادة ثقة الجماهير الألمانية بعد أقسى خسارة له منذ عام 1931 عندما سقط أمام إسبانيا بسداسية نظيفة في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وافتتح غوريتسكا نجم بايرن ميونيخ الألماني التسجيل للألمان، بتسديدة يسارية قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت إلى يسار الحارس (3). وما هي إلا أربع دقائق، حتى ضاعف نجم تشلسي هافيرتس النتيجة للمانشافت بالطريقة نفسها بعد لعبة تمريرات رائعة (7)، لينتهي الشوط الأول بتقدم ألمانيا بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، عزز غوندوغان النتيجة لمنتخب بلاده بإحرازه الهدف الثالث بتسديدة من مشارف منطقة الجزاء، عانقت الشباك في الزاوية اليمنى السفلى للحارس.