أردنيون يخشون حرمانهم من صلاتي المغرب والفجر في المساجد

26 مارس 2021
أردنيون يخشون حرمانهم من صلاتي المغرب والفجر في المساجد

وطنا اليوم:ما ان يتغير التوقيت في الأردن إلى التوقيت الصيفي فإن عدد الصلوات المسموح بإقامتها في المساجد سيتقلص إلى صلاتين فقط هما صلاتا المغرب والعشاء وذلك حسب قرارات الحكومة التي تنص على فرض حظر التجول اعتباراً من الساعة السابعة مساءً ولغاية الساعة السادسة مساءً أي ان صلاة المغرب وحسب التوقيت الصيفي ستكون ضمنياً بعد بدء ساعات حظر التجول.
وطالب اردنيون ضرورة ان يكون للحكومة توضيح حاسم بهذا الشأن وانه وفي حال لم يتم تمديد التجول فإن على الحكومة السماح بتأدية جميع الصلوات في المساجد مشياً على الأقدام.
كما طالب هؤلاء كذلك بضرورة السماح لهم بأداء صلاة الفجر جماعة في المساجد خاصة انه مع بدء تطبيق التوقيت الصيفي فإن إقامة صلاة الفجر تكون قبل الساعة السادسة صباحاً بقليل إذا ما تم احتساب الوقت المخصص بين النداء للأذان وإقامة الصلاة.
وشدد عدد كبير من الأردنيين على ضرورة ان يكون هنالك قرارات حاسمة بهذا الشأن وان يعلن عنها قريباً ضمن حزم التسهيل على المواطنين التي أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين بأن الحكومة بصدد الإعلان عنها خلال أيام قليلة.
واكدوا ان المساجد هي الأماكن الأكثر التزاماً على الإطلاق بين جميع القطاعات معتبرين انهم غير مقتنعين بقرارات حرمانهم من أداء العبادة بأكمل وجه.