النبر لـ ” وطنا اليوم ” : كان من المفترض أن تمر الاتفاقية الأردنية الأمريكية على مجلس النواب

25 مارس 2021
النبر لـ ” وطنا اليوم ” : كان من المفترض أن تمر الاتفاقية الأردنية الأمريكية على مجلس النواب

لوزان عبيدات 

وطنا اليوم –  قال النائب عمر النبر ، الخميس ، إن أرتفاع أسعار المواد التموينية في الأردن كان سببها ارتفاع أسعارها عالميا في الدول المصنعة لهذه المواد ، مشيراً إلى أن الأرتفاع لم يكن يشمل فقط المواد التموينية بل كان للبترول و البنزين نصيب في ذلك . 

وأضاف النبر لـ  ” وطنا اليوم “ أن الأردن بحاجة للاعتماد على الذات في تصنيع معظم المواد التموينية الأساسية و السعي على تحسين القطاع الزراعي بشكل يخدم المملكة بأكملها دون الحاجة لاستيراد بعض المواد من الخارج . 

وتابع النبر أن التوجيهات الملكية تركز دومًا على الاستفادة من الفرص الزراعية الواعدة لدى الأردن، في الصناعات الغذائية والدوائية والمعدات الطبية والزراعة والصناعة وغيرها من القطاعات .

وزاد أن جلالة الملك دعا للمحافظة على صحة المواطن وسلامته الدائمة بالإضافة إلى الاستمرار في حماية الاقتصاد الوطني والذي يستدعي  الحكومة وضع خطط وبرامج واضحة وقرارات مدروسة بشكل كامل قابلة للتطبيق على أرض الواقع .

في الوقت ذاته ، كشف النبر عن رأيه الكامل تجاه المعاهدة الأردنية الأمريكية حيث أكد على أنه كان من المفترض أن تمر المعاهدة  على المجلس النيابي وان يتم مناقشتها مع أعضاء المجلس ومن ثم تحديد موقف المجلس اتجاهها .

ولفت النبر إلى أن للمجلس دور حقيقي في قبول إي معاهدة أو تشريع أي قانون بعد دراسته بكافة جوانبه بشكل كامل ومعرفة إيجابيته وسلبياته ومن ثم القبول أو الرفض .