شاهدوا : الأمطار تعيد الروح لـ أشهر الشلالات الأسترالية

25 مارس 2021
شاهدوا : الأمطار تعيد الروح لـ أشهر الشلالات الأسترالية

وطنا اليوم:عادت الشلالات لتتدفق بغزارة على “الصخرة المقدسة” الموجودة في مدينة أولورو الأسترالية (شمال البلاد)، وتسحر السياح وزائريها بألوانها الرائعة والبهية، وذلك بعد أن هطلت أمطار غزيرة على المنطقة أعادت لها الروح والحياة والجمال، إذ نشر موظفو حديقة أولورو كاتا تجوتا الوطنية مجموعةً مختارة من الصور لـ”حدث الطقس الاستثنائي والفريد” على الشبكات الاجتماعية.
جاء في المنشور، حسب ما ذكره تقرير لشبكة abc الأسترالية، الخميس 25 مارس/آذار 2021، أنّ أولورو شهدت هطول أكثر 46 ملم من الأمطار خلال عطلة نهاية الأسبوع: “مياه الأمطار المتدفقة على سطح الصخرة تُغيّر لونها من العنابي الداكن إلى الفضي أو الأسود أحياناً، فكل جانب من جوانب الصخرة يأخذ لوناً مختلفاً، مما يجعل المشهد مبهجاً للمصورين.

شلالات أورولو في أستراليا
في أعقاب الأمطار تتفتّح النباتات الصحراوية وتخرج العديد من الحيوانات للتزاوج وتناول الطعام”.
بعض تلك الحيوانات كشفت عن نفسها بالفعل، بعد أن اكتشف موظفو الحديقة مجموعةً شقية من الضفادع المحلية التي نشطت بشدة داخل مبنى المركز الثقافي لدرجة أنّها أطلقت صافرات إنذار الأمن.
وتحصل أولورو على 300 ملم من الأمطار سنوياً في المتوسط، مما يعني أنّ الحديقة شهدت سُدس إجمالي أمطارها السنوية في يومين فقط.
لذلك، تقول هيئة حدائق أستراليا، إنّ مشاهدة أولورو وشلالاتها بعد الأمطار الغزيرة تجربةٌ لا يستمتع بها سوى قليل من المحظوظين.
كما لا تزال الصخرة وجهةً شهيرة للسياح المحليين والدوليين، لكن قيود فيروس كورونا الصارمة قد حدّت من أعداد الأشخاص القادرين على زيارة الموقع خلال الأشهر الـ12 الماضية.

https://www.youtube.com/watch?v=XC_rTEe3WTA