عروض المركبات التجارية HD65
CAB

الحركة الوطنية الأردنية تدعو الحكومة لإطلاق سراح معتقلي الحراك

25 مارس 2021
الحركة الوطنية الأردنية تدعو الحكومة لإطلاق سراح معتقلي الحراك

وطنا اليوم- وجهت الحركة الوطنية- تيار تجديد عبر موقع وطنا اليوم بيانا طالبت فيه الحكومة الى العمل فورا لإطلاق سراح معتقلي الحراك وقد جاء في البيان ما يلي:

ندعو السلطة وأجهزتها لإطلاق سراح من تبقى من المعتقلين من أبناء الشعب الاردني والذين ذنبهم الوحيد انهم ضحية لسياسات التهميش والإفقار الممنهج، والنهج الاقتصادي القائم على كف يد الدولة في إدارة الاقتصاد وتطبيق سياسات وبرامج العولمة الرأسمالية، والذي دمر مختلف القطاعات الإنتاجية وموارد الدولة وخصخصها، وقدم مختلف فئات الشعب الأردني وقودا وفريسة لاقتصاد السوق الرأسمالي الذي لا يرحم، في ظل غياب إطار تنظيمي جامع يعبر ويدافع عن مصالح الشعب الأردني، جرى على الدوام إجهاض إنجازه من قبل مختلف مراكز القوى ونخبها وأدوات السلطة الأمنية.
نؤكد على ما يلي:
1- ان حالة الاحتقان التي يعاني منها الشعب الأردني سببها النهج الاقتصادي في إدارة الدولة، وانسداد الأفق أمام أي تجاوب مع مطالب قوى الحركة الوطنية الأردنية على مدار عقد من السنوات لإنجاز تسوية تاريخية تحقق الاستقرار السياسي للدولة وتعيدها بسلطاتها ومواردها للشعب الأردني ونتيجته الطبيعية ان يتجاوب بعض المسحوقين والمهمشين لدعوات الخروج للشارع للتعبير عن رأيهم والحالة التي وصلوا اليها.
2- هناك استثمار لبعض القوى المتضررة، خلف الستار وفي الغرف المغلقة، والتي تسعى للصراع مع النظام السياسي وبعض مراكز القوى ومحاولة توجيه الرسائل لتقديم أوراق اعتمادها من جديد على السواء للنظام السياسي وللخارج في قراءة خاطئة عبر عنها مشهد الأيام الماضية..
3- تابعنا تبادل هذه الرسائل بين الطرفين والذي كان الجواب عليها من الشعب الأردني وحركته الوطنية واضحا الى انهم لن يكونوا طرفا في هذا الصراع.
4- ان الشعب الأردني لن يتجاوب مع دعوات وسائل الأعلام الموجهة التي حاولت استغلال بعض مطالبه الوطنية المشروعة ولن ينجر لاي فوضى من خلال هذا الإعلام أو أي دعوات لا تعبر عن كامل مشروعه الوطني ومصالح دولته الوطنية.
إننا إذ نؤكد على ضرورة التجاوب العاجل مع مطالب الإفراج الفوري عمن تبقى من المعتقلين من أبناء شعبنا الأردني، فإننا نرفض توجيه التهم لهم ومحاكمتهم، ونؤكد على حقهم في التعبير السلمي عن الراي، وان عدم التجاوب العاجل مع هذا المطلب سيؤدي لتعميق حالة الاحتقان الشعبي والذي لن يكون في مصلحة الدولة واستقرارها.
الحركة الوطنية الأردنية-تيار تجديد الدولة
المكتب الإعلامي- عقاب عقيل
عمان 25/3/2021

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.