عروض المركبات التجارية HD65
CAB

وزير التنمية الاجتماعية : منع التصوير بمختلف اشكاله للأسر المستفيدة من مبادرات الخير عبر مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية

25 مارس 2021
وزير التنمية الاجتماعية : منع التصوير بمختلف اشكاله للأسر المستفيدة من مبادرات الخير عبر مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية

المفلح : سيتم ايقاف المعونة الوطنية لأي شخص يتم ضبطه في حالات تسول لضبط الامور ووضعها بالمسار الصحيح

المفلح : بعض حالات التسول ترتقي الى حالات الاتجار بالبشر ولا بد من اتخاذ اجراءات صارمه بحقها

وزير التنمية الاجتماعية : العديد من المبادرات والمساعدات سيتم اطلاقها قبل حلول الشهر الفضيل وتستمر خلال شهر رمضان المبارك

المفلح : اعادة النظر في نظام التبرعات الالكترونية وتعديل نظامها لأنه قديم

عمان 25 آذار ( أمن إف إم ) اكد وزير التنمية الاجتماعية وزير العمل المكلف ايمن المفلح أن الوزارة بدأت الاستعداد باكراً لشهر رمضان المبارك وهناك العديد من المبادرات والمساعدات التي سيتم اطلاقها قبل حلول الشهر الفضيل بأسبوع وتستمر خلال شهر رمضان الفضيل .

وقال الوزير المفلح خلال حديث لإذاعة الامن العام ( امن اف ام ) إنه تم التعميم يوم امس على كافة مدراء الميدان للتنمية الاجتماعية في كافة المحافظات بتعليمات السير بإجراءات الطرود الغذائية من حيث جودة المواد وصلاحيتها و المحافظة على كرامة متلقي هذه الطرود بممنوعية التصوير بمختلف أشكالة للأسر المستفيدة من مبادرات الخير عبر مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية والمبادرات الشخصية مؤكدا أن جميع مكاتب التنمية الاجتماعية ستكون في خدمة اهل الخير الذين يريدون التبرع للتأكد من ان تبرعاتهم ستذهب للأشخاص الذين يستحقون .

كما دعا الوزير المفلح الاشخاص الذين يودون تحضير طرود الخير الى استخدام المنتجات من الصناعات المحلية التي تتميز بجودتها كما اكد أنه سيتم منع توزيع أي مواد طازجة من خلال الطرود حيث أن هناك بعض متلقي المساعدات لا يملكون اماكن لتخزينها بالشكل المطلوب ما سيؤدي الى حدوث حالات تسمم لا سمح الله .

وحول موضوع جمع التبرعات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي اكد الوزير المفلح انه سيتم ملاحقة حالات التسول الالكتروني وبين انه تم رصد وضبط عدد من الحالات بالتعاون مع وحدة الجرائم الالكترونية وتم تحويلهم الى القضاء مضيفا أنه سيتم اعادة النظر في نظام التبرعات الالكترونية وتعديل نظامها لأنه قديم.

ونوه المفلح الى ان البيع على الاشارات الضوئية متابع من خلال وحدة التسول وتقوم بحملات مشتركة ومكثفة بالتعاون مع امانة عمان للتعامل مع هذه الحالات مشيراً الى أن بعض الحالات ترتقي الى حالات الاتجار بالبشر ولا بد من اتخاذ اجراءات بحقها مؤكدا ان بعض الحالات التي تم ضبطها تكون مسجلة في صندوق المعونة ولهم رواتب مشددا انه سيتم ايقاف المعونة لأي شخص يتم ضبطه في هذه الحالة وذلك لضبط الامور ووضعها بالمسار الصحيح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.