الأمير هاري .. من قصر بكنغهام إلى موظف بوادي السيليكون

24 مارس 2021
الأمير هاري .. من قصر بكنغهام إلى موظف بوادي السيليكون

وطنا اليوم:ذكرت صحيفة Wall Street Journal، الثلاثاء 23 مارس/آذار 2021، أن دوق ساسكس أحدث موظف ينضم لشركة BetterUp الناشئة في وادي السيليكون، وسيصبح هاري، الذي تخلّى عن دوره في العائلة الملكية البريطانية، المدير الاستراتيجي في الشركة.

وظيفة الأمير هاري
و”شركة BetterUp تجمع بين خبراء تدريب على مستوى عالمي وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وعلوم السلوك”، كي تساعد الناس على “عيش حياة أكثر جدوى ونشاطاً”، وفقاً لموقع الشركة على الإنترنت. وهي تتعاون مع الشركات لتحديد الموظفين المؤهلين للاستفادة من التدريب و”تقدم لكل منهم برنامج التطوير المناسب، حتى يصبح لديك موظفون أكثر استعداداً لرفع كفاءة عملك”.
وهاري نفسه، الذي سبق وتحدث عن معاناته مع الصحة النفسية، كان يعمل مع أحد مدربي BetterUp ويستخدم التطبيق، فيما قال لصحيفة Wall Street Journal: “مدربي كان رائعاً كثيراً، وكان يقدم لي نصائح ثمينة ونظرة جديدة للأمور، وهو أمر ذو قيمة كبيرة”.
ودور هاري داخل الشركة لا يشمل الإشراف على التقارير المباشرة، وفقاً للصحيفة. وإنما يتمثل دوره في تقديم معلومات عن استراتيجية المنتج والنشاط الخيري للشركة، وهذا يعني أيضاً أن دوق ساسكس سيكون بمثابة واجهة عامة للشركة.
صحيفة The Washington Post الأمريكية قالت إن انضمام هاري إلى الفريق التنفيذي جاء في الوقت الذي يستمر فيه النمو السريع لشركة BetterUp. وكانت الشركة قد تأسست عام 2013، ولديها شبكة تضم أكثر من 2000 مدرب، وتقدم خدماتها لكبرى الشركات، مثل هيلتون ووارنر ميديا وشيفرون. وتزعم الشركة أنها قدمت خدمات لأكثر من 100 ألف عضو منذ تأسيسها، وتضم أكثر من 270 موظفاً.
وفي ظل تنامي وعي الشركات والجمهور بالصحة النفسية، يتجه أصحاب العمل إلى مجموعة متنوعة من الموارد لتقديمها لموظفيهم، مثل التوجيه والإرشاد عبر الإنترنت. وكانت شركة BetterUp قد جمعت 125 مليون دولار من المستثمرين الشهر الماضي، ما وصل بقيمة الشركة إلى 1.73 مليار دولار.
وفي المجمل، تمكنت شركة BetterUp من جمع 300 مليون دولار، وقال المستثمرون إن الشركة ستُخصص هذه الأموال لنموها العالمي. وفي مقابلة حديثة مع وكالة Bloomberg، قال الرئيس التنفيذي أليكسي روبيشو إن الشركة تتطلع إلى طرح أسهمها في اكتتاب عام أولي، لكنه لم يفصح عن جدول زمني لذلك، فيما لم تردّ الشركة على الفور على طلب للتعليق على منصب هاري الجديد.
من جانبه، قال المعلق المتخصص في الشؤون الملكية ريتشارد فيتزويليامز لصحيفة The Washington Post، إن وظيفة هاري الجديدة في الشركة “خطوة تجارية”، لكنها تتفق مع اهتمام الدوق بالصحة النفسية.

انفصال هاري وميغان عن القصر الملكي
وفي وقت سابق، أعلن قصر بكنغهام أن الأمير هاري وزوجته ميغان انفصلا بشكل نهائي وأخيرٍ عن العائلة الملكية البريطانية، حيث أبلغا الملكة إليزابيث بأنهما لن يعودا كعضوين عاملين في العائلة.
إذ سبَّب هاري وميغان حالة من الصدمة في العائلة الملكية، في يناير/كانون الثاني 2020، بعدما أعلنا على نحو مفاجئ انفصالهما عن العائلة، وسعيهما لمستقبل جديد في الولايات المتحدة.
أصبح الانفصال رسمياً الآن بعد مناقشات مع الملكة إليزابيث. ووفقاً لذلك ستسترد الملكة كافة الألقاب العسكرية الفخرية التي حصل عليها الزوجان، وكذلك المنظمات التي كانت خاضعة لرعايتهما بصفتهما الملكية، وستعيد توزيعها على أفراد آخرين في العائلة الملكية.
إذ قال القصر: “أكد دوق ودوقة ساسكس لجلالة الملكة أنهما لن يعودا كعضوين عاملين في العائلة المالكة”، كما أضاف: “رغم أن الجميع يشعر بالأسف لقرارهما، فإن الدوق والدوقة يظلان عضوين محبوبين بشدة في العائلة”.