الكويت: 200 ألف وافد سقطت إقاماتهم في عام

22 مارس 2021
Egyptian citizens queue at Kuwait International Airport before boarding a repatriation flight to Cairo, in Kuwait City on May 5, 2020. - Kuwaiti authorities dispersed a "riot" by Egyptian workers who demonstrated on May 4 to demand repatriation amid the coronavirus crisis, state media said. (Photo by YASSER AL-ZAYYAT / AFP) (Photo by YASSER AL-ZAYYAT/AFP via Getty Images)

وطنا اليوم:كشف مصدر أمني كويتي أن أعداد إقامات الوافدين التي انتهت بسبب جائحة كورونا، لوجودهم خارج الكويت، خلال عام بلغت حوالي 200 ألف إقامة، يمثلون نحو 20 جنسية مختلفة حول العالم، وفق ما نقلت صحيفة القبس الكويتية.
وقال المصدر إن هذه الإحصائية تشمل الفترة من 10 مارس 2020، حتى 15 مارس الجاري 2021، مشيراً إلى أن أبناء الجالية المصرية في صدارة الوافدين الذين سقطت إقاماتهم، يليهم في المرتبة الثانية أبناء الجالية الهندية، ومن ثم أبناء الجالية السريلانكية.
وأضاف المصدر أن الوافدين الموجودين خارج الكويت وإقاماتهم صالحة عليهم العمل على تجديدها قبل انتهائها حتى يتمكنوا من دخول البلاد عند فتح المطار أمامهم، لافتاً إلى أن العمل بالقرار الخاص بسقوط إقامة الوافد عند تجاوزه مدة الأشهر الستة لا يزال متوقفاً، ولن يعمل به خلال الفترة الحالية نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، والعالم أجمع.
وأوضح المصدر أن الوافدين الذين انتهت إقاماتهم لن يستطيعوا دخول الكويت إلا من خلال حصول كفلائهم على سمات دخول جديدة لهم من قبل اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا فقط، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن القرار الصادر من مجلس الوزراء الكويتي بمنع منح سمات الدخول بجميع أنواعها لجميع الجنسيات لا يزال سارياً.