تجارة الأردن تدعو إلى إعادة النظر في الحظر قبل وقوع الكارثة

16 مارس 2021
تجارة الأردن تدعو إلى إعادة النظر في الحظر قبل وقوع الكارثة

وطنا اليوم:دعت غرفة تجارة الأردن الحكومة إلى إعادة النظر بساعات الحظر الجزئي التي “أنهكت المواطن نفسيا وماليا”، على حد تعبيرها.
جاء ذلك في كتاب وجهته الغرفة إلى رئيس الوزراء بشر الخصاونة، طالبت فيه بتمديد مدة السماح بالتجول قبل أن تؤدي إلى “كوارث اقتصادية”، قائلا : ” دولة الرئيس لقد أنهكنا الحظر نفسيا وماليا، ونعي أن صحة الإنسان أغلى ما نملك، ولكن الاقتصاد يقع في أولوياتنا، لذلك نأمل من دولتكم إعادة النظر في ساعات الحظر”.
وأضافت :” اننا في القطاع الخاص نعي حجم المسؤولية التي تقع على عاتقكم والقرارات الصعبة التي تصدر لتصحيح المسارات او تقليل المخاطر .. لم يعتد القطاع التجاري التباكي والشكوى، وكان دائما في الصف الأول وفي خندق الوطن، في كل مرحلة صعبة مرت على أردننا العزيز الغالي، ونحن نعي وندرك مهمتنا المناطة بناء ولم تقصر يوما في أية مرحلة، لتلبية نداء الوطن، كنا جنودا على الدوام، نعمل بصمت، ونؤمن المأكل والمشرب وكل ما يحتاج إليه المواطن والبلد من مستلزمات وبضائع وسلع، ورغم كل الاتهامات والتجريح من البعض في بعض الأحيان للتجار، لكننا فضلنا العمل وعدم الرد والمهاترات”.
وأكدت غرفة التجارة أن القطاع التجاري والخدمي بات اليوم “في أمس الحاجة الى وقفة من حكومتكم الرشيدة المساندة ومساعدة الاقتصاد الوطني على الصمود والاستمرار”.