الاتحاد الوطني: دعوة ملكية لرفض الإهمال والتقصير وتحمل كلُّ لمسؤولياته

16 مارس 2021
الاتحاد الوطني: دعوة ملكية لرفض الإهمال والتقصير وتحمل كلُّ لمسؤولياته

وطنا اليوم – أكدت الأمانة العامة لحزب الاتحاد الوطني الأردني، أهمية الرسائل التي تضمنها حديث جلالة الملك خلال ترؤسه اجتماع مجلس السياسات أمس، ومن ابرزها رفض الإهمال والتقصير في العمل العام، وضرورة أن يتحمل الجميع لمسؤولياته الوظيفية والأخلاقية تجاه الوطن والمواطن.

وقال بيان لأمانة الحزب اليوم، ان جلالة الملك أعاد من جديد وضع مصلحة المواطن وخدمته وسلامته على سلم الاولويات الوظيفية في للعمل في القطاعين العام والخاص، ما يعكس الاهتمام الكبير بأوضاع المواطنين وهمومهم وتطلعاتهم ومستقبلهم ومصالحهم.

واعتبر الحزب أن حديث جلالة الملك يحمل رسالة صريحة مفادها رفض الفساد والاهمال كثقافة اجتماعية كما يعتبرها البعض، والنأي بالمجتمع الاردني عن هذه الآفات التي لا تمت بأي صلة لثقافته وأخلاقه وموروثه العميق من قيم الرجولة والكرامة التي صنعها الآباء والأجداد ممن أسسوا هذا الوطن.

كما يعكس حديث جلالة الملك بحسب بيان الحزب، دعوة ملكيا لتحمل كل شخص لمسؤولياته والعمل يدا بيد وبكل اخلاص لخدمة الاردن والخروج به من هذه الأزمة التي يمر بها جراء جائحة كورونا، وما فرضته على الاردنيين وشعوب العالم حولنا من تحديات كبيرة في مختلف المجالات وبخاصة الاقتصادية.

وأعرب الحزب، عن وقوفه خلف جلالة الملك في ضرورة محاسبة كل من ثبت نتائج التحقيق تقصيره ومسؤولياته في حادثة انقطاع الأوكسجين عن المرضى في مستشفى الحسن السلط الجديد، التي ذهبت بسببها ارواح عزيزة وغالية على جميع الأردنيين ، وانفاذ القانون بحقهم.

ودعا الحزب إلى ضرورة توحيد الجهود وتكريسها لمحاربة الوباء، وحماية ارواح الاردنيين، والتصدي لكل التحديات، بما يمكن الاردن من دخول مئويته الثانية بكل ثقة وقدرة على مواجهة التحديات سواء خارجية ام داخلية، مؤكدا ثقته بوعي المواطن الأردني وحرصه على استقرار وطنه.

كما دعا الحزب إلى الوقوف خلف الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة الأردنية ، وتفويت الفرصة على كل المتربصين بالوطن في هذه الظروف الاستثنائية والصعبة.