الهند بـ”تتكلم سلطي” وسخرية لاذعة في المنصات بعد ألم ضحايا فاجعة مستشفى السلط

15 مارس 2021
الهند بـ”تتكلم سلطي” وسخرية لاذعة في المنصات بعد ألم ضحايا فاجعة مستشفى السلط

من هي الداية أو القابلة ” ام زكي” ؟.

القابلة القانونية ام زكي شخصية لها علاقة بمسلسل سوري شهير هو “باب الحارة”

لكن بالنسبة لمنصات التواصل الأردنية وبصورة مكثفة جدا استرسلت خفة ظل الأردنيين بعد حادثة شهداء مستشفى السلط وصوتت الكترونيا لتعيين القابلة أم زكي وزيرة للصحة في الأردن

حصل التصويت على صورة ام زكي باعتبارها وزيرة جديدة للصحة في عمان عبر منصة التواصل فيس بوك .

لكن لاحقا وعبر مجموعات واتس اب ظهرت بكثافة صورة الوزيرة ام زكي واحد الخبثاء من المعلقين وضع صورتها إلى جانب وزيرة الطاقة مع تعليق باسم احمد هلال يقول ” الخالة زواتي والعمة ام زكي ” .

 

عبر واتس اب أيضا والمجموعات النشطة اشتغل المونتاج على الطريقة الشعبية عبر استعادة مشهد لمسلسل بدوي قديم يقوم فيه شيخ القبيلة بمعاقبة أحد العاملين لديه بعد فشله بمهمة.

والعقاب كان جسديا هناك وعبر عض أنحاء متفرقة من جسد الشاب فيما كان الشيخ يخنقه ويضربه ويعضه إلى جانب عنوان عريض يقول بان رئيس الوزراء بشر الخصاونة ينبغي أن يعاقب وزير الصحة بهذه الطريقة .

 

أغضب حادث نقص الاكسجين في مستشفى السلط الحكومي بعد وفاة 7 ضحايا جميع الأردنيين .

لكن الغضب تم تنفيسه بصورة لاذعة في بعض الاحيان فعلي توتير اقترح هشام علي اغلاق وزارة الصحة وتعيين قابلات قانونيات وعلى توتير ايضا اقسمت هالة المنسي كمواطنة بأن الحكومة اسمها حكومة ام زكي .

التعليقات كانت قاسية جدا وعلى الصور فيس بوك وجهت رسالة خاصة لوزير الداخلية العسكري مازن الفراية والذي اصبح وزيرا للصحة بالوكالة والصورة تضع بعض الذخائر الصغيرة من الرصاص في علبة دواء تشبه عبوة اللقاح ضد الفايروس كورونا .

ذهب الأردنيون في تعليقهم على الاحداث إلى مناطق فيها مرارة لكن بطريقة كوميدية إلى حد ما فقد تم تبادل شريط فيديو لنشرة الأخبار في تلفزيون هندي يتحدث عن ما حصل في مدينة السلط الأردنية مع عبارة لاذعة تقول “الهند تتكلم سلطي ” .

 

وتم أيضا على نطاق واسع وآلاف المرات تداول الرسالة التي وجهها الطبيب الأردني نائل المصالحة محذرا فيها من أزمة الاكسجين مسبقا ومن بنية الشبكة المعني القديمة بتخزين الغاز الطبي والتي قال المصالحة انها متهالكة فيما توريد الغاز تحتكره شركة واحدة فقط