الرفاعي معجب بالمجالي، رئيس المجلس من ثالثة عمان، و الرفاعي مع الصفدي ومش مع الواسطة، اضبارة ابو الشعر على الطاولة، طهبوب تستعين بشاعر جاهلي، وتاجر اللحوم حصل على تسهيلات بالملايين

22 أكتوبر 2020
الرفاعي معجب بالمجالي، رئيس المجلس من ثالثة عمان، و الرفاعي مع الصفدي ومش مع الواسطة، اضبارة ابو الشعر على الطاولة، طهبوب تستعين بشاعر جاهلي، وتاجر اللحوم حصل على تسهيلات بالملايين

وطنا اليوم – محرر الشؤون المحلية: تجّول مجهر وطنا اليوم بعدسته بين ثناية حديث النخب وبين السطور والتقط الإشارات وكبرها، حيث صفق الشارع للحملة الامنية على البلطجية والتي كشفت غطاء البزنس بين العالم السفلي وبعض الشخصيات العامة، فيما شهد الاسبوع الماضي انتقادات واسعة لقرارات الحكومة الجديدة المتعلقة بالحظر الشامل، و كانت دراسة جامعة أكسفورد التي أشار إليها الرئيس الخصاونة في حديثه أبرز الموضيع التي تناولتها التعليقات  كما استمر الجدل في ملف الانتخابات التي يقترب موعدها، ويستمر الطحن في ملف القوائم الانتخابية، وأبرز ما طالعه مجهر وطنا اليوم.

الرفاعي وملحس معجبون بالمجالي والتعليقات تصفه ” عراب الأمن الناعم” 

دولة سمير الرفاعي ومعالي عمر ملحس يسجلون إعجابه بتغريدة حسين المجالي حول مشاركته في مقابلة على محطة فضائية أردنية حول سيادة القانون فيما مجهر وطنا اليوم التقط التعليقات التي انهالت على عراب الأمن الناعم.

الرفاعي وعدد من الجهات بظهر احمد الصفدي

علم مجهر وطنا اليوم بان قائمة احمد الصفدي في ثالثة عمان تحظى بدعم من رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي وعدد من الجهات النافذة في الدولة، من الواضح انها تستفيد من الطحن في قوائم ثالتة عمان.

رئيس المجلس التاسع عشر من الثالثة

مجهر وطنا تجول بعدسته في دوائر عمان الانتخابية وشاهد ان ان هناك تركيز كبير على الدائرة الثالثة ومن الواضح انها قد تتجاوز موضوع مقاعد البرلمان المقبل، لتحسم مصير رئيس المجلس القادم وسيدة العاصمة في البرلمان التاسع عشر وقد تظهر أيضا مفاجآت لها علاقة بتحجيم دور التحالف التابع للإسلاميين. فهل يكون رئيس مجلس النواب التاسع عشر من ثالثة عمان.

الرفاعي مش مع الواسطة

‏دولة سمير الرفاعي انتقد الواسطة قبل يومين حيث قال : “يمكننا الانتقال إلى الخطوة التالية بوضع أطر واضحة يمكن مراقبتها لعلاقة النائب بالناخب وبالسلطة التنفيذية … بحيث يستطيع الناخب مراقبة أداء النائب والمسؤول ويدفع النائب والمسؤول عن نفسيهما شبهات التقصير والسعي بالواسطة وتهم الفساد”.

اضبارة ابوالشعر كانت على طاولة الرئيس

مجهر وطنا اليوم التقط اول قرارات الاحالة على التقاعد التي اقرها مجلس الوزراء ومباركة دولة بِشر الخصاونة ، مما خلق استهجان تواصلي، سيما وانها طالت مدير تطوير دائرة الاداء المؤسسي في رئاسة الوزراء هاني ابو الشعر ، وما حصل عليها مجهر وطنا اليوم يفيد ان ملف ابوالشعر كان على طاولة الرئيس بطلب منه، في اول جلسة للمجلس الجديد.

الحجز على اموال (ع. ح) بقضية تسهيلات

‏مجهر وطنا اليوم علم انه تم الحجز على أموال رجل الأعمال ” ع. ح ”  وهو من كبار تجار الأغنام واللحوم في الاْردن  بعشرات الملايين على خلفية قضية تسهيلات بنكية، لاحد البنوك وفرعها الرئيس في الشميساني والمبلغ المحجور عليه  (46141113.63) دولا أمريكي و (2261827) دينار أردني.

طارق خوري خارج الحسبات رسمياً

أعلنت حملة المرشح الاردني البارز للإنتخابات طارق خوري ان قرارا صدر بناء على طعن مقدم من ناخبين اوقف عملية ترشيح وتسجيل النائب خوري للعملية  الانتخابية المقبلة.

ديما طهبوب  تستعين في حملتها بالشاعر الجاهلي ” المنُخَّل اليشكري

‏ديما ظهبوب غردت قبل ساعات : “استمعت لأحدهم يمدح أحد المرشحات في أحد الدوائر فكان مما قاله كسبب في تزكيتها: أعرفها و أعرف أولادها و بناتها ولديهم نفس أفكاري وطريقة حياتي” وختمت :

بصراحه أقنعني!

أحبها و تحبني و يحب ناقتها بعيري …!

‏‎محمد نوح القضاة فرح بخبر السماح بأداء صلاة الجمعة وشكر سيدنا فقال:

بشارة خير و لله الحمد.. سنصلي غداً الجمعة و سنلتزم بأقصى معايير السلامة.. سجادة لكل مصلٍ و كمامة و تباعد و سنكون مثالاً يُقتدى..

 ليس بيننا من يتآمر على الدين أو يستهين بشعائر المسلمين و لن يكون بأسنا بيننا.. وختم في نهاية حديثه:

كل الشكر و الثناء لسيد البلاد.. تدوم فزعتك سيدي

مدير الأمن العام يشرف شخصيا على الواتس اب

‏علم مجهر وطنا اليوم ان مساعد مدير الأمن العام شخصيا يُشرف على رقم “الواتساب” الخاص بشكاوى الإتاوات.