الاحزاب والانتخابات : قراءة في استعدادات الاحزاب الاردنية لانتخابات مجلس النواب الاردني التاسع عشر

22 أكتوبر 2020
الاحزاب والانتخابات : قراءة في استعدادات الاحزاب الاردنية لانتخابات مجلس النواب الاردني التاسع عشر
كتب : نضال العضايلة
في ظل الضعف الواضح الذي يسيطر على الاحزاب الاردنية، التي تخوض جميعها انتخابات 2020، وفي اطار التعريف بالاحزاب والائتلافات الحزبية ومدى ثقلها في الانتخابات النيابية، وللتعريف بالخط الحزبي الاردني يلقي موقع وطنا اليوم الضوء على الاحزاب والائتلافات التي تخوض الانتخابات النيابية لمجلس النواب التاسع عشر، في اطار موازين القوى وفي شكل خارج عن النص المعهود.
 
وبعيدا عن حجم الحزب او برامجه او رؤيته او دوره في الحياة السياسية الاردنية فاننا سنتحدث عن هذه الاحزاب بشكل عشوائي وبعيداً عن التنظير او التزلف لأي منها
 
الحلقة السادسة : حزب الوسط الاسلامي

يهدف الحزب الى بناء أردن حديث ديمقراطي مزدهر متكامل، أردن معتز بأصالته التاريخية، مساهم في مسيرة الحضارة الإسلامية والإنسانية. ويسعى الحزب إلى المشاركة السياسية وترسيخ قيم المناصحة والاستقامة والإنتماء والعدالة، وذلك من خلال منهجية وسطية شاملة، تعتمد الالتزام والشفافية، والتدرج والتعاون، وفهم الواقع وأولوياته، واضعاً مصلحة الأردن فوق كل اعتبار.
ويؤكد الحزب على دوره كحزب سياسي وطني ديمقراطي بمرجعية إسلامية، وليس حزباً دينياً وصياً على ضمائر الناس، معتبراً حق المواطنة مقياساً يجمع بين المواطنين جميعاً ، ومؤكداً على تخليق الحياة العامة بهذه المرجعية وقيمها الأخلاقية.

وقد رشح الحزب 10 مرشحين في اماكن مختلفة من المملكة، ويدير الزب امينه العام مدلله الطراونة