الماضي والنجادا يحذران من خرق قانون الدفاع في مادبا وعجلون

10 مارس 2021
الماضي والنجادا يحذران من خرق قانون الدفاع في مادبا وعجلون

وطنا اليوم:وجه محافظ مادبا علي الماضي اللجان المكلفة بمتابعة الالتزام بالاجراءات الوقائية بتكثيف الرقابة على المنشآت والدوائر الحكومية والمزارع والأسواق بشكل عام.
وقال إنه سيتم اتخاذ أشد الاجراءات بحق المخالفين وخصوصا بعد صدور أمر الدفاع رقم 26 المتضمن تغليظ العقوبات على غير الملتزمين بحيث يعاقب كل من لا يتقيد بمسافات التباعد من 20 – 100 دينار، ويعاقب من لا يلبس الكمامة بغرامة 60 – 100 دينار، ومخالفة المنشآت 500 إلى ألف دينار اذا كانت المخالفة للمرة الأولى وبغرامة مقدارها ألف دينار واغلاقها لمدة 7 أيام اذا تكررت المخالفة.
وأضاف أن أمر الدفاع نص أيضاً على تغليظ العقوبات بحق المطاعم والمقاهي التي تقدم الأرجيلة بحبس صاحبها مدة لا تزيد عن 6 أشهر أو بغرامة 500 إلى ألف دينار أو بكلتا العقوبتين واغلاق المنشأة لمدة أسبوع وللمرة الثانية أسبوعين.
وشدد على عدم التهاون مع من يقيم التجمعات لأكثر من 20 شخصاً، طالباً الجميع التقيد بقرارات الحظر الشامل والجزئي.
وأكد أن غرفة عمليات المحافظة تتابع كافة الاجراءات وخصوصا في الحظر الشامل، داعياً المواطنين للالتزام بالتعليمات حفاظا على سلامتهم، علما أن المناوبين في غرفة عمليات المحافظة على استعداد لتقبل الملاحظات والشكاوى خصوصا في يوم الحظر الشامل على الرقم 053244261.
الى ذلك أكد محافظ عجلون سلمان النجادا أنه لن يتم التهاون مع مخالفي أوامر الدفاع والحظر يوم الجمعة، مبيناً أنه سيجري تكثيف الجولات الميدانية الرقابية على الأسواق والمحال التجارية ومختلف المؤسسات والأفراد للتأكد من مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.
وقال النجادا إنه سيجري اتخاذ أشد العقوبات بحق المخالفين والتشديد على منع إقامة التجمعات وتطبيق أمر الدفاع فيما يتعلق بعدم ارتداء الكمامات ومتابعة جميع الملاحظات التي ترد فيما يتعلق بعدم التزام المؤسسات والعاملين فيها باستخدام مواد التعقيم وإجراء فحص الحرارة.
وأشار إلى ضرورة التعامل مع التعليمات الصادرة عن الجهات المعنية بجدية فيما يتعلق بالحالة الوبائية، مبيناً أن المحطات الأمنية ستنتشر في جميع مداخل ومخارج المحافظة في المدن والبلدات والتجمعات السكانية، إلى جانب الدوريات الراجلة بين الأحياء السكنية.
ودعا المحافظ النجادا المواطنين للالتزام والتعاون من أجل سلامتهم للحد من انتشار الفيروس، مبيناً أن المحافظة تعمل على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات الرئيسة وغرف الوحدات الادارية والتي جرى تفعيلها لخدمة المواطنين.