الكسبي للنواب حول طريق العارضة: اعذروني

10 مارس 2021
الكسبي للنواب حول طريق العارضة: اعذروني

وطنا اليوم:أكد وزير الاشغال والأسكان العامة يحيى الكسبي على عدم وجود إجابة محددة في رده على السؤال النيابي المقدم من محمد العلاقمة حول طريق العارضة كون الموضوع يتعلق بالجانب الصيني المقدم للمنحة، واصفا تلك المباحثات بالصعبة.
وأضاف الكسبي، خلال جلسة النواب الرقابية الأربعاء، أنه اجتمع مع الجانب الصيني امس الثلاثاء وتم الاتفاق على كافة المخططات وتبقى الموافقة على بعض النقاط مع الجانب الصيني.
وأشار إلى أنه بعد شهرين من الآن سيتم طرح العطاء من مخصصات المنحة البالغة 31 مليون دينار، مضيفا أنه تم إدراج طرح عطاء طريق دير علا في إقليم الوسط ضمن الأولويات العام الحالي، وتم المباشرة بالملف في بداية العام وبمجرد انتهاء الدراسات سيطرح العطاء.
ولفت إلى أنه “كوزير اشغال بحب كل الطرق في الأردن ازبطها واجعلها كالطريق الصحراوي الآن غير أن التكاليف دائما تقف عائقا، طالبا النواب بعذره حول إمكانية تنفيذ كافة مطالبهم”.
وكان الكسبي قد قال في رده على سؤال النائب محمد العلاقمة، أنه تم إدراج طريق دير علا/ الأغوار الشمالية ضمن عطاء الدراسات لإقليم الوسط الذي تم المباشرة فيه بداية العام الحالي، لافتا إلى أنه سيتم البدء بأعمال التنفيذ لهذا الطريق بعد انتهاء هذه الدراسات وضمن أولويات الوازرة للعام الحالي.
وبيّن، أن الوزارة ستنفذ عدة مشاريع ضمن موازنة محافظة البلقاء في لواء دير علا، كعمل صيانة روتينية للطرق الرئيسية في اللواء، وتوريد وتركيب عناصر السلامة المرورية من مطبات وحواجز معدنية ولوحات ارشادية وتحذيرية، وتوفير آلية “باكو لودر” وما يلزم من آليات أخرى للعمل في مواقع مجاري المياه وأعمال الطوارئ خلال فصل الشتاء.