نشطاء : القطامين احترق قبل ان يحرق اوراقه

9 مارس 2021
نشطاء : القطامين احترق قبل ان يحرق اوراقه

وطنا اليوم:اختصر الصحفي الاردني المعروف نادر الخطاطبة مشهد الاعتراض الشعبي العارم على استقالة وزير العمل الدكتور معن قطامين والذي اشتهر باسم شعبي هو “صقر الجبل”.
الخطاطبة قال على صفحته عبر فيسبوك بأن الناس في الاردن غير مهتمة اطلاقا بمن يستقيل او يصبح وزيرا .
وعبر خطاطبة عن قناعته بأنهم ” حققوا غرضهم بشوي الصقر ” والقصد هنا ان السلطة استخدمت المعارض والناقد سابقا الدكتور معن القطامين وتقصدت حربه سياسيا بوزارة اسمرت بأربعة اشهر فقط.
عبر توتير وانستغرام وحتى تيك توك توسعت نقاشات عاصفة في المشهد الاردني بعد استقالة الوزير معن القطامين.
ثم ركزت المنصة الاعلامية التابعة لرئاسة الوزراء على البيان التوضيحي الصادر عن الناطق الرسمي الوزير صخر دودين والذي يشرح ما حصل مع زميله القطامين.
وهنا برزت على فيسبوك ايضا عبارة يعلق فيها الناشط اياد الجغبير مثنيا على فريق الرئاسة الاعلامي فيما كان محرر الصحفي المخضرم محمد سويدان وعبر صفحته التواصلية يعلق مخاطبا قطامين وقائلا ..” عن جد شكله بحب الشو” .
وعلى توتير ربط حسام طيب بين استقالة الوزير قطامين مباشرة بعد اداء اليمين الدستورية امام الملك وبين توصيات بالعودة الى الحظر الشامل.
مسالة الوزير المستقيل ثارت على اكثر من نطاق ايضا فقد اعتبر هاني الكردي وعبر توتير بان المسرحية هزيلة والمح الناشط الالكتروني محمد ربيع الى ان القطامين غادر السفينة قبل غرقها واحترق قبل ان يحرق اوراقه.
وسأل مالك عليوات عن ما الذي يمكن ان تتضمنه استقالة طويلة قوامها 27 صفحة قدمها القطامين فيما قال الاعلامي توفيق المحادين ان الاستقالة بخمس صفحات .