تصريح لوزير الإعلام صخر دودين يثير الجدل

8 مارس 2021
تصريح لوزير الإعلام صخر دودين يثير الجدل

وطنا اليوم:بعد ماراثون التعديل الوزير الذي اجراه رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة ، أثارت تصريحات وزير الدولة الجديد لشؤون الاعلام والاتصال صخر دودين ،جدلاً واسعاً في الاوساط الصحفية، عندما قال ” إن الصحافة والاعلام تعتبر السلطة الخامسة من بين السلطات في الدولة”.
وكان دودين صرح لاحد وسائل العام بأن الاعلام سلطه خامسة وليست رابعة لان هنالك سلطة العرش الجميع يعرفها هي اعلى السلطات ومن ثم تأتي السلطات الثلاث (التنفيذية و التشريعية والقضائية )ويأتي بعدها خامساً سلطة الصحافة والاعلام”.
ووجه الصحفيون انتقادات لاذعة للوزير دودين ،معتبرين تصريحاته مسيئة للمهنة ولهم وان الصحافة هي السلطة الرابعة المتعارف عليها في كل دول العالم ويطلق عليها لقب ” صاحبة الجلالة”.
وفي السياق ذاته رداً على موجة الغضب والجدل ، أوضح دودين في تصريحات صحفية لاحقة إن الدولة تعتمد على الصحافة في كل شيء لأن الاعلام هو من ينشر فكر الدولة، مشيراً إلى أن الجميع يعرف أن الدولة فيها ثلاث سلطات وهي التنفيذية والتشريعية والقضائية أما السلطة الرابعة فهي الصحافة والإعلام.
وأضاف، ما تحدثت عنه أن رأس السلطات جميعها هي مؤسسة العرش وهي ترأس كل السلطات، مشيراً إلى أن رسالة الإعلام أسمى من أن تتصيد للكلمات.