عروض المركبات التجارية HD65
CAB

العويدات يحذر من ارسال الطلبة إلى المدارس

6 مارس 2021
العويدات يحذر من ارسال الطلبة إلى المدارس

وجّه استشاري الأمراض الصدرية والتنفسية في مستشفى الجامعة الأردنية، د. خالد العويدات، نصائح هامة إلى الأردنيين جميعا، وخاصة العائلات التي لم يسبق أن أصيبت بفيروس كورونا المستجد، حيث أكد في بدايتها على أهمية التباعد الاجتماعي واستخدام الكمامة وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة.

ودعا العويدات الأهالي إلى عدم إرسال أبنائهم إلى المدارس، فالطفل يُصاب بالفيروس وينقل العدوى إلى كبار السنّ في العائلة، فينجو الطفل ويموت المسنّ، لافتا إلى أن هذه الحالة تتكرر بشكل يومي.

وشدد في منشور بثّه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي على ضرورة أخذ جميع الأشخاص المطعوم، ما لم يكن هناك سبب طبيّ لعدم أخذه، قائلا إنه حتى لو كان الشخص يعتبرها “مؤامرة أو خطة أو حربا”، فعليه أن يتعظ بغيره ويسجل لأخذ المطعوم بعد الاتكال على الله.

ودعا إلى عدم تأجيل طلب النصيحة الطبية وخاصة عند انخفاض مستوى الاوكسجين أو ظهور ضيق التنفس، لأنها دليل على اصابة الجهاز التنفسي السفلي، متابعا: “ارضى بأي سرير في أي مستشفى وتوكل على الله، ولا تشكك بالطبيب وتذكر أن الشفاء من عند الله”.

وأكد ضرورة أن يعتبر الشخص كلّ حرارة أو رشح بسيط هي اصابة كورونا حتى إثبات العكس، وأن يقوم الشخص باجراء الفحص لحماية نفسه والآخرين، وأن لا يستهتر بالمرض أو يستهين به.

وشدد على أن اصابة الشخص لا تعني أنه لن يُصاب مرة أخرى، مبيّنا أن عودة الاصابة إلى المتشافين كانت أمرا نادرا في السابق، ولكن الشخص بعد (٤-٥) أشهر يصبح معرّضا للإصابة مرة أخرى “وهذا ما نراه كثيرا هذه الأيام”.

واختتم منشوره بمناشدة الجميع بالدعاء لجميع المتوفين بفيروس كورونا ورفع الوباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.