عروض المركبات التجارية HD65
CAB

تفاصيل اللقاء بين البابا والمرجع الديني علي السيستاني

6 مارس 2021
تفاصيل اللقاء بين البابا والمرجع الديني علي السيستاني

وطنا اليوم –  شهد العراق اليوم السبت لقاء غير مسبوق يجمع بين البابا فرنسيس، الزعيم الروحي لـ1,3 مليار مسيحي في العالم، والمرجعية الشيعية العليا آية الله العظمى علي السيستاني في النجف، في واحدة من أهمّ محطات زيارة الحبر الأعظم التاريخية إلى البلاد.

وبعدما كان التقى البابا زعماء الطوائف الكاثوليكية الجمعة في بغداد، مدّ اليد إلى المسلمين الشيعة بزيارته السيستاني البالغ من العمر 90 عاماً والذي لا يظهر في العلن أبداً، في منزله المتواضع في مدينة النجف على بعد 200 كلم إلى جنوب بغداد.

وعقد الرجلان لقاء مغلقاً لمدة ساعة يأتي بعد عامين من توقيع البابا فرنسيس وثيقة الأخوة الإنسانية مع إمام الأزهر، إحدى أبرز المؤسسات التابعة للمسلمين السنة ومقرها مصر. ويشكل السنة تسعين بالمئة من مسلمي العالم، بينما يشكل الشيعة عشرة بالمئة يتركز معظمهم في العراق وإيران.

وذكر بيان رسمي صدر عن مكتب السيستاني أن المرجع الشيعي الأعلى أكد للبابا اهتمامه بأن يعيش المواطنون المسيحيون كسائر العراقيين في أمن وسلام، وبكامل حقوقهم الدستورية.

ويمدّ البابا في هذا اللقاء التاريخي غير المسبوق، اليد إلى الإسلام الشيعي، بعدما كان وقع قبل عامين وثيقةً عن “الأخوة الإنسانية” مع إمام الأزهر، من أبزر المؤسسات الخاصة بالمذهب السني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.