ولي العهد: “شرف كبير لي أن أشبه بجدي الحسين بن طلال رحمه الله”

5 مارس 2021
ولي العهد: “شرف كبير لي أن أشبه بجدي الحسين بن طلال رحمه الله”

وطنا اليوم – قال ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، إنه “شرف كبير لي أن أشبه بجدي الحسين بن طلال رحمه الله”.

وأضاف في حوار مساء الجمعة مع التلفزيون الأردني، أن “الموضوع ليس الشبه بالشكل، فالأهم أن أحمل مبادئه”.

وتابع: “جدي الحسين كان شخصية فريدة، وتعلمنا منه أن يكون لدينا فكر ونهج مستقلين، ضمن الثوابت التي تربينا عليها”.

وقال ولي العهد: “في الجيش أنا لست ولياً للعهد، أنا ملازم أول شأني شأن بقية الضباط، والقوات المسلحة مدرسة تعلم الالتزام والتضحية والانضباط”.

وأضاف أن الأردن “يحتفل بيوم تاريخي في مسيرة الدولة، (ذكرى تعريب قيادة الجيش)، وهذا إنجاز يحسب لجدي الحسين رحمه الله، الذي ورّثنا حب العسكرية”.

وتابع: “أرى دائماً كيف جلالة الملك هبدالله الثاني يكون حازماً بالظروف الصعبة لكنه عطوفٌ بالمواقف الإنسانية، وكيف دائما يحافظ على هدوئه ويتّخذ القرارات اللازمة بالوقت المناسب”.

ووجه ولي العهد تحية لجميع العاملين في مكافحة وباء فيروس كورونا، قائلا: “رحم الله الذين توفّوا من أهلنا”.

ولفت إلى أن “أزمة كورونا جديدة على العالم، ولم يعلم أحد شكل العدو الذي نواجه. وللأسف الكثير من العائلات فقدت أشخاصاً أعزاء عليهم، بالإضافة إلى أن الإغلاقات والإصابات أثرت على أرزاق الناس وأثرت على الاقتصاد”.

وأكد أن “جوهر تحدي الأردن هو الاقتصاد، والأردن مر بأزمات متتالية: من حرب العراق إلى انقطاع إمدادات الغاز إلى الأزمة السورية، وحالياً أزمة كورونا، وجميع هذه الأزمات أثرت على مسار الإصلاح الاقتصادي”.

وقال إن “القدس قضية شخصية للهاشميين، وخط أحمد عند كل أردني، والكل متفق على هذا الموضوع”.

ولفت، إلى أن “الأردن يمتلك جميع المكونات الأساسية للتقدم. المطلوب اليوم أن (نشمّر عن إيدينا) ونعمل مع بعضنا البعض بروح واحدة؛ لأن (يَدُ اللَّهِ مَعَ الْجَمَاعَةِ)”