” من أين نأكل ونشرب ” مواطنين في إسكان الفقراء في المفرق يشكون ضيقة الحال

21 أكتوبر 2020
” من أين نأكل ونشرب ” مواطنين في إسكان الفقراء في المفرق يشكون ضيقة الحال

وطنا اليوم – لوزان عبيدات – اشتكى مجموعة من سكان حي الفقراء في محافظة المفرق لوطنا اليوم عن ضيق الأحوال التي يعيشونها جراء وباء كورونا الذي اصاب الأردن منذ بداية هذه السنه والإغلاقات الكبيرة التي هدمت اعمالهم ومشاريعيهم الصغيرة وبالتالي قامت بالتأثير عليهم سلبا مما ادى الى تراكم الخسران وعدم جني ارباح تمكنهم من تأمين لقمة العيش التي اصبحت بالنسبة لهم كالوباء ولكن وباء قاتل ينتشر بسرعة ولا يمكن التخلص منه بسهولة .

وبعد تزايد الشكاوى، تواصل موقع وطنا اليوم مع سكان هذه المنطقة، حتى يتم معرفة ما يعانونه بكامل التفاصيل والمعلومات لرفع ندائهم وصوتهم لجميع الأجهزة و المؤسسات في الدولة على أمل تلبية ندائهم وانقاضهم من الهم الكبير الذي يعيشونه .

وفي حديث خاص لوطنا اليوم قال مصدر طلب عدم الكشف عن اسمة وهو احد سكان منطقة إسكان الفقراء في المفرق ان العيش اصبح عبء كبير علينا فنحن قمنا نخاف من يوم يأتي علينا لا نجد فيه لقمة الخبز ولا كأس الماء ، لان ندري ان كان فيروس كورونا قد جاء لينتقم من اجساد الفقراء ويزيدهم فقرا فوق فقرهم ولكن نعلم جيداً ان سوء الأحوال في البلد كلها تابعة للقرارات التي اصبحت تمثل لنا ” عدو و وحش كبير ” لا يمكن هزيمتة بسهولة ، ان الحظر الشامل حتى وان كان يوما واحد في الاسبوع فهو يؤثر علينا فنحن نعيش بالمياومة ولا نخبئ شيء للمستقبل لاننا نعلم جيدا ان مستقبلنا باهت ومخيف لن يقدم لنا سوى ” التعتير ” والمشقة ” فمن أين نأكل ” ؟؟

وتابع نحن نخاف من عدو لا يوجد اصعب منه في العالم ولا يوجد وباء اقوى منه وهو ” الجوع و العطش ” نعم يوجد لدينا بيت والحمدلله ولكن نحن بحاجة لأساسيات البيت ايضا ، حتى الماء احيانا لا نجد كأس من الماء نروي تعبنا فيه ولا نجد انارة تخفف عنا ظلام هذه الحياه ولا نجد لقمة الخبز التي تساعدنا عن البقاء واقفين نحمد الله على جميع نعمه والحمدلله على كل حال .

وأضاف المصدر ” سكرتوا البلد علينا أول السنه وقلنا ماشي بكرا الدنيا بتتحسن وشلتو العلاوات ودعم الخبز قلنا ماشي اهم اشي صحة البلد ، بس انكم تموتونا من الجوع ما حزرتوا فش وباء اضخم من وباء الجوع وفش اغلى من المواطن لمتى رح تضلو تعملو فينا هيك ؟ ” على حد قوله.

و وجة المصدر رسالة للحكومة قال فيها انا اعلم جيدا انكم لا تتأثرون ابدا لا بقرارات حظر شامل ولا بإغلاقات ولا بحظر جزئي لان رواتبكم قادرة على فتح 10 بيوت وانا لا احسدكم على ذلك ولكن لماذا انتم تقومون بقطع ارزاقنا ؟ نحن لا نطلب منكم شيء كل ما نطلبة هو جني امولنا بعرق جبيننا دون ان نمد يدنا لأحد ، لم نعد قادرين على الحصول على ” ربطة خبز” فماذا تنتظرون منا اليوم ؟

ولأن موقع وطنا اليوم الإخباري هدفة الوحيد هو المواطن والتعبير عن رأيه بكل حيادية وجدية قامت بنشر هذه المادة الصحفية على أمل نقل صورة نوعية عن حياة المواطنين في ظل القرارات الحكومية والحظر الشامل .