عروض المركبات التجارية HD65
CAB

الحوثيون يعلنون استهداف شركة أرامكو في جدة

4 مارس 2021
الحوثيون يعلنون استهداف شركة أرامكو في جدة

وطنا اليوم:قال متحدث عسكري باسم الحوثيين، الخميس، إن قواته أطلقت صاروخاً على منشأة تابعة لشركة أرامكو السعودية في مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر، فيما ‭ ‬لم ترد أرامكو، التي تقع معظم منشآتها لإنتاج وتصدير النفط في المنطقة الشرقية بالسعودية على بُعد أكثر من ألف كيلومتر من جدة.

هجمات على أرامكو
وقال يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين، في تغريدة على تويتر، إن الهجوم وقع فجراً بطائرة مسيرة مجنحة وضرب هدفه دون مزيد من التفاصيل.
من جهته، أعلن التحالف -الذي تقوده السعودية– اعترض وتدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صباح اليوم باتجاه خميس مشيط (جنوبي السعودية) إذ قال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي إن “قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح الخميس من اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران”، مضيفا أن الطائرة “أطلقت بشكل متعمد لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين” وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.
وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أصاب صاروخ حوثي مصنع توزيع منتجات بترولية في جدة، في هجوم قالت أرامكو إنه أصاب صهريج تخزين، لكنه لم يؤثر على إمدادات الوقود المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.