أسواق الزرقاء .. اكتظاظ وعدم التزام رغم ارتفاع حالات كورونا

21 أكتوبر 2020
أسواق الزرقاء .. اكتظاظ وعدم التزام رغم ارتفاع حالات كورونا

وطنا اليوم:رغم الارتفاع الحاصل بتسجيل حالات كورونا بمحافظة الزرقاء والتي وصلت إلى نحو 1014 إصابة منذ بداية الأسبوع الجاري إلى أن مظاهر الالتزام بمتطلبات السلامة العامة والوقاية الصحية من وباء كورونا متدنية في أسواق مدينة الزرقاء وداخل المحلات التجارية.
وتنتشر في أسواق الزرقاء مظاهر الاكتظاظ على أبواب بعض المؤسسات والمحلات التجارية وداخلها دون مراعاة لمتطلبات السلامة العامة والتباعد الجسدي وارتداء الكمامات بالشكل الصحيح.
ويقول المواطن كريم محمد انه وخلال تواجده بالسوق لشراء احتياجاته اليومية من المحلات التجارية ، فانه يلاحظ عدم الالتزام من بعض العاملين بهذه المحلات والمواطنين الذين يرتادون هذه المحلات ، مطالبا الجهات المعنية زيادة الرقابة على هذه المحلات التجارية والمواطنين من اجل التقيد بشروط السلامة العامة لمنع انتشار أوسع لهذا الوباء .
ويطالب المواطن عيسى سليمان ، بضرورة فرض استخدام الكمامات والقفازات والتباعد الجسدي داخل الأسواق وفي المحال التجارية من قبل الجهات المعنية بشكل جدي ، مشيرا إلى انه في حالة عدم الالتزام من الجميع وزيادة تفشي المرض بين المواطنين فان قدرة القطاع الطبي على استقبال المصابين سوف تتأثر ولا قدر الله فانه لن يستطيع التعامل مع الحالات التي تراجع المستشفيات .
ودعا الجميع من مواطنين وأصحاب محلات تجارية إلى تحمل المسؤولية وان يكونوا على قدر المسؤولية بالوقوف إلى جانب الدولة بكافة أجهزتها من اجل تقليل عدد الإصابات بهذا الوباء ، داعيا الجهات المعنية إلى تشديد الرقابة من اجل إلزام الجميع بالتقيد بالتعليمات التي تفرضها الحكومة .
من جانبه بين مدير مديرية صناعة وتجارة وتموين الزرقاء عماد البزور، أن كوادر المديرية تكثف الرقابة على جميع المنشآت في مختلف مناطق المحافظة ضمن دوريات مشتركة مع الامن العام ، من خلال جولات صباحية ومسائية ، ضمن خطة رقابية، للتأكد من التزام المنشآت والمواطنين بشروط السلامة العامة كارتداء الكمامات والقفازات، والمحافظة على التباعد الجسدي وتوفير مواد التعقيم حسب ما جاء بأمر الدفاع رقم 11.
وأشار إلى أن كوادر المديرية خالفت منذ بداية الأسبوع الحالي ، ٤ منشآت تجارية بسبب عدم التقيد بأمر الدفاع رقم 11 وعدم اعلان الاسعار ، كما خالفت ١٤ شخصاً بسبب عدم ارتداء الكمامات داخل المنشآت التجارية ، مشيرا الى ان قيمة المخالفة على المواطنين من 20 الى 50 دينار والمنشات من 100 الى 200 دينار تدفع في مديرية الصناعة خلال اسبوع ومن يتخلف عن الدفع خلال هذه المدة يتم تحويله الى المحاكم المختصة .
ودعا البزور أصحاب المنشآت إلى الالتزام باشتراطات السلامة العامة، تجنباً للمخالفات وإغلاق منشآتهم، مؤكدا أن ارتداء الكمامة يجب ان يغطي الفم والأنف.