امانة عمان تمنع ايصال الكهرباء ومواطنين في منطقة النصر في الظلام منذ يومين

2 مارس 2021
امانة عمان تمنع ايصال الكهرباء ومواطنين في منطقة النصر في الظلام منذ يومين

وطنا اليوم _محمد ملكاوي _ناشد سكان منطقه” مريزيقه/المغيرات” التي تقع بجانب صالحية العابد و يتبع تنظيمها لأمانة عمان منطقة النصر.

وتعتمد هذه المنطقه على نظام حجج تابعه لأملاك الدوله (لا يوجد سند تسجيل)

وفي عهد دولة رئيس الوزراء السابق عمر الرزاز صدر قرار من رئاسة الوزراء بتاريخ “2018/9” يقضي بتفويض الاراضي للمعتدين لأغراض السكن ضمن شروط معينه .

وتم مراجعه اراضي الزرقاء بهذا الخصوص وكان الرد أن الامانه من ان لها شوارع بالمنطقه وأنها غير موافقه على التصديق على مخطط الاراضي الذي قامت دائرة الاراضي بإعداده للمنطقه حسب الواقع.

وبناء على ما سبق ظهر وبسبب عدم وجود حلول للمشكله افتقار المنطقه للخدمات وخصوصا الكهرباء ، حيث قام بعض المواطنين أصحاب المساكن (الفقراء) بتوصيل الكهرباء بطرق غير مشروعه، وخصوصا بعد أن قامت أمانة عمان في بدايه عام 2018 بفتح باب التسجيل لإيصال الخدمات ” لتركيب ساعات الكهرباء”، وقدم المواطنون الاوراق المطلوبه

وقامو بدفع مبلغ 50 دينار رسوم الايصال، وقبل تسليم الايصالات وبشكل غير متوقع قامت أمانة عمان بإصدار قرار عدم توزيع الايصالات لأسباب لا يعلمها الا الله وأمين عمان المهندس يوسف الشواربه، مما فاقم المشكله.

قبل يومين قامت شركة الكهرباء بحملة تفتيش وقامت بقطع اسلاك الكهرباء عنهم وتغريمهم بمبالغ بالنسبه لهم خياليه آلاف الدنانير.
ينطبق عليهم المثل صحيح لا تقسم ومقسوم لا توكل وكل حتى تشبع.

خلال اليومين الماضيين بعض العائلات نامت بدون كهرباء في الظلام، وبعضها قام باعاده التوصيل بطرق غير مشروعه وبعضها قام بالتوصيل من الجيران مما سيسفر عن مشكله مستقبلية وهي ارتفاع أسعار الفاتوره وعدم قدرة المواطنين على تسديد هذه الفواتير.