عروض المركبات التجارية HD65
CAB

الى اندريه…. لن تغفر لك حصانتك

2 مارس 2021
الى اندريه…. لن تغفر لك حصانتك

نضال ابوزيد

نشر النائب المثير للجدل اندريه حوري تغريدة على حسابه الشخصي في موقع التواصل تويتر قال فيها : ‏”سنصيرُ شعباً.. حينَ ننسى ما تقولُ لنا القبيلة” وذيل النائب حوري تغريدته بهاشتاغ، #تأخرنا.

ايها النائب بالصدفه فقد جاءك خبر اهل القبيلة قبل أن تتشدق بتغريدتك المثيرة للجدل، لقد ركبت مطية التفرقة والفرقة، في مجتمع جمعته القبيلة، ان كنت تأخرت بسببها فهذا من سوء عملك وقد اردفت تغريدتك بالتاخر فإن كانت الحداثة والتقدم حسب رأيك بالكفر بالقبيلة، فاعلم ايها النائب انك في أرض الرباط، وأن كان سيدك او مواليه او اسيادك الذين سبقوك بالتاخر قد املو عليك وحقنوك بجرعات من التقدم والحداثة فابحث في بطون الكتب أين أنت من القبيلة.

ثمة كلمة اودت بصاحبها في النار سبعين خريفاً وانت تكلمت بكلمات اودت بك في نار الاصطدام مع الشارع الذي وضعك فيما انت فيه تحت القبة في لجنة المرأه لعلك تكون سيد نفسك بعيدا عن املاءات من اصبغو عليك صفة التقدم.

لن تحميك حصانتك من سخط الشارع، فالقبيلة التي تريد أن تنسى ماتقوله لك، هي من جعلتك بين شعب أنكرت وجوده بسبب القبيلة، اعتدنا على اعتذاراتك واعذارك واسقطاتك المتكررة وسامحك الشارع والقبيلة مراراً ليس منك ولكن من أعراف القبيلة الأردنية الأصيلة التي انكرتها بعبارة كنت تحسب انها تمر مرور الكرام.

ارهاصاتك تتكرر ياسعادة النائب الاغر ومواجهاتك هذه المرة مع القبيلة، على رسلك واحسب حروفك انت لست تحت القبة، انت في مواجهة الشارع والقبيلة احذر بكلامك انت لست خلف منصة النائب لن تحميك الحداثة التي تمتهنها، انت امام الشعب و القبيلة التي بنيت على اكتافها هذه الأرض الطاهرة، هذا الشعب الذي أنكرت وجوده لن يغفر لك خطاياك بحق التراب الطهور كلامك تكرر واحذر من القبيلة، وعرّض منكبيك حتى يتسع لك كرسي الحصانة ولاترتجف اكتافك عند صعود المنبر على استحياء لمواجهة القبيلة، نحن شعب جمعته القبيلة وخرج من رحم المعاناة إلى أفق الدنيا رغم كل ما مر به من منغصات الحياة لم نعش ترف الدنيا ولم نترعرع في كنف الملاذات حتى بنينا وطناً أحاط به شعبٌ بنته القبيلة، ياهذا عباراتك يحسبها الظمأن ماءً وهي من قطران تزكم انوف من لقنوك اياها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.