عروض المركبات التجارية HD65
CAB

أصحاب حضانات يعتصمون أمام وزارة التنمية

21 أكتوبر 2020
أصحاب حضانات يعتصمون أمام وزارة التنمية

وطنا اليوم:ينفذ في هذه الأثناء عدد من أصحاب الحضانات، اعتصاما أمام وزارة التنمية، احتجاجا على قرار تعطيل الحضانات اعتبارا من السبت المقبل وحتى نهاية العام.
الى ذلك قال وزير التنمية الاجتماعية الدكتور ايمن المفلح ، ان قرار إغلاق الحضانات اتخذ بسبب المنحنى الوبائي وارتفاع الإصابات بفيروس كورونا ، وعدم التزام الأهالي بفحص كورونا وازدياد الإصابات بالفيروس في الحضانات.
وأضاف المفلح في تصريحات لإذاعة حياة : لمسنا تعنتا من الأهالي بإجراء الفحوصات سواء لهم او لأطفالهم ، وبعد اجراء الفحوصات تبين انهم مصابون.
وبين المفلح ان الحكومة والوزارة ستراجعان القرار في حال انخفاض المنحنى الوبائي، وقد يتم اتخاذ قرارات جديدة بهذا الشأن قبل نهاية العام.
وأضاف ان هنالك تنسيق بين الوزارة الوزارات والجهات المعنية لتنسيق عمل الأمهات في القطاع الخاص، مبينا ان هنالك تنسيقا مسبقا حول أوضاع الأمهات العاملات في القطاع الحكومي.
وقال الوزير ان الحضانات المنزلية غير قانونية ، وهي ليست جديدة ومنتشرة في كل المحافظات ، مشيرا الى ان الوزارة ستطرح الملف امام رئاسة الوزراء لقوننة هذه الحضانات ، وسيتم تطبيق عليها ما يطبق على الحضانات النظامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.