عروض المركبات التجارية HD65
CAB

برك تنقية جنوب عمان غير قادرة على استيعاب المياه العادمة وقضية سد الوالة تتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي ورئيس بلدية ذيبان منخرط بالازمة

23 فبراير 2021
برك تنقية جنوب عمان غير قادرة على استيعاب المياه العادمة وقضية سد الوالة تتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي ورئيس بلدية ذيبان منخرط بالازمة

وطنا اليوم- لليوم السادس على التوالي تتفاعل قضية دخول مياه عادمة لسد الوالة وتأخذ حيزا واسعا من النقاش والتأكيد من قبل شهود عيان ونفي الوزارة، حتى حصلنا على كتاب موجه الى امين عام سلطة المياه من قبل الرئيس التنفيذي لشركة مياهنا يشرح فيه واقع برك تجميع المياه العادمة في محطة تنقية جنوب عمان التي يستخدمها مزارعون في المنطقة ولقلة الطلب على المياة وعدم قدرة البرك على الاستيعاب تهربت المياه الى الاودية التي تصب في سد الوالة ومنها وادي الرميل وقد تم بث فيديوهات تؤكد دخول مياه سوداء ملوثة الى السد.

حوض سد الوالة واسع ويغذي المياه الجوفية التي تضخ مياه الاستخدام المنزلي، كما ان السد وادي الوالة يلتقي بوادي الموجب ويصب في البحر الميت منطقة الزارة ويوجد خطوط مياه تزود المنازل بالمياه حسب شهود عيان.

رئيس بلدية ذيبان عادل الجنادبة منخرط ومتفاعل مع ازمة المياه الملوثة وقد طالب بلجنة محايدة تتأكد من صلاحية مياه السد للاستخدام الزراعي والشرب، الناشط محمد السنيد وجه ايضا تساؤل مهم اذا كان المسؤولين مقتنعون بعدم تلوث مياه السد عليهم اثبات ذلك بشربهم مباشرة من السد.

قضية السد تشهد اهتمام رسمي وسيجري بعد قليل اجتماع موسع يضم عدة وزراء وعدد من اهالي لواء ذيبان للوصول الى حل حول قضية مياه السد.

721ddbac 58da 4516 8c41 d71e3c9f0d9c - وطنا نيوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.