الرياطي يوجة مجموعة من الأسئلة للخصاونة حول مصاريف سلطة العقبة – وثائق

22 فبراير 2021
الرياطي يوجة مجموعة من الأسئلة للخصاونة حول مصاريف سلطة العقبة – وثائق

وطنا اليوم – لوزان عبيدات –  وجه النائب حسن الرياطي ، الأثنين ، مجموعة من الأسئلة لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة حول مصاريف سلطة العقبة  .

حيث تساءل الرياطي عن سلطة العقبة ومدى معرفتها عن طبيعة مدينة العقبة التي تؤثر على استهلاك المواطن للماء والكهرباء تشمل كل المواطنين وليس فقط مندوبي وزارة  .

وفيما يلي نص الأسئلة :

سعادة رئيس مجلس النواب
استناداً لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب
أرجو توجيه السؤال التالي الى رئيس الوزراء.
1- لماذا قامت سلطة العقبة بصرف مبلغ ( 150 ) مائة وخمسون دينارا لكل مندوب من مندوبي وزارة الخارجية وشؤون المغتربين العاملين في مكتب الوزارة لدى سلطة العقبة بدلا لمصاريف الماء والكهرباء ( وفق تنسيب المفوض المالي والإداري وقرار مجلس المفوضين بذلك، والمرفق صورة عنه )، وما هو المستند القانوني لذلك، مبينا ذلك بشكل واضح ومفصل؟
2- ألا تعلم سلطة العقبة أن طبيعة مدينة العقبة التي تؤثر على استهلاك المواطن للماء والكهرباء تشمل كل المواطنين وليس فقط مندوبي وزارة الخارجية لديها ؟
3- كيف يتم صرف مصاريف الماء والكهرباء لمندوبي وزارة الخارجية مع تزويدي بالقيود المالية الخاصة بذلك ؟
4- هل تقوم سلطة العقبة بتغطية مصاريف الماء والكهرباء أو تساهم في ذلك لأي من أعضاء مجلس مفوضيها و/ او الموظفين والعاملين لديها، مع بيان ذلك بالتفصيل من خلال كشف يتضمن اسماء المستفيدين من ذلك، وقيمة ما يصرف لهم منذ بدء الصرف حتى تاريخه.؟
5- هل لدى سلطة العقبة النية بتغطية مصاريف الماء والكهرباء أو المساهمة في ذلك لأي من موظفيها أسوة بمندوبي وزارة الخارجية العاملين في مبانيها ؟
6- من هم مندوبي وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الذين يعملون في مكتب الوزارة الكائن في مبنى سلطة منطقة العقبة، ومنذ متى باشروا عملهم هناك، مع بيان قيمة كافة رواتبهم والأجور والمكافآت والمصاريف وكافة البدلات التي يتقاضونها بشكل مباشر و / أو غير مباشر، ومن هي الجهات التي تقدم ذلك لهم، وبيان كل ذلك مفصلا بشكل واضح لكل شهر على حدا منذ بدء عملهم حتى تاريخه.؟
7- هل السكن الذي يقيم فيه مندوبي وزارة الخارجية لدى سلطة العقبة مستأجر من قبل المندوبين بشكل شخصي، أم مستأجر من قبل أي جهة حكومية و أو مملوكة لها، مع تزويدي بنسخة عن عقود الإيجار في حال كانت الجهة المستأجرة حكومية أو مملوكة للحكومة ؟
8- من هي الجهات الحكومية والخاصة التي لديها مندوبين يعملون في مكاتب داخل مبانى سلطة العقبة و / أو أي من الشركات التي تساهم سلطة العقبة في ملكيتها، وما هي الرواتب والمكافآت والأجور والمصاريف والبدلات التي يتقاضونها من مؤسساتهم بشكل مباشر و / أو غير مباشر.؟
9- من هي الجهات الحكومية والخاصة التي لديها مندوبين يعملون في مكاتب داخل مبانى سلطة العقبة و / أو أي من الشركات التي تساهم سلطة العقبة بملكيتها، وما هي الرواتب والمكافآت والأجور والمصاريف والبدلات التي يتقاضونها من سلطة منطقة العقبة و / أو من تلك الشركات بشكل مباشر و / أو غير مباشر ؟
10- هل تقوم سلطة العقبة بتغطية مصاريف الماء والكهرباء لأي من مندوبي الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة العاملين في العقبة ، مع بيان ذلك بالتفصيل من خلال كشف يتضمن اسماء المستفيدين من ذلك، وقيمة ما يصرف لهم منذ بدء صرف ذلك حتى تاريخه.