عروض المركبات التجارية HD65
CAB

الظهراوي للحكومة: “حقكم علينا إحنا غلطانين”

21 فبراير 2021
الظهراوي للحكومة: “حقكم علينا إحنا غلطانين”
  • أرفعوا الكمامه ولو نِصفَ ساعه ليعرفوكُم النواب
  • وزير العمل الله يبارك فيك، قضيت على البطالة في جنوب شرق أسيا ما خليت ولا واحد سيريلانكي
  • ماذا تريدون بأموال الضمان الاجتماعي حتى مصاري الضمان  مش تاركينه بحاله
  • لدينا 35 وزيرا، بينما بريطانيا وأمريكا لديهم 10 وزراء.. فعلا، نحن “بطرانين

وطنا اليوم – خاص/ نسيبه مقابلة

صرّح النائب محمد الظهراوي في خطابِه حول مناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية قال : قُدر لنا أن تأتي الحكومة في ظل جائحة كورونا ومن أول يومٍ للوزراء وهم يضعون الكمامة مما يجعلني أنا والزملاء النواب لا نُميز وزير التنمية من وزير التربيه ولا وزير السياحة من وزير الصناعة . ولا من هو خلف وزير الداخلية ومن جنبُه، على الاقل أنتم تطعمتُم، أرفعوا الكمامه ولو نِصفَ ساعه ليعرفوكُم النواب “على أساس نتعرف على بعض” .

ولفت الظهراوي أنه خلال الأربع دورات النيابية الماضية له كان دائماً مُنتقداً للحكومات، ودائماً يوجه نقده لكُل صغيرةً وكبيرة؛ وقال قدّ اجتمعتُ أنا ومجموعه من الناس في الرصيفة ومعان وإربد والكرك والزرقاء والغور وقررنا أن نعتذر منكم ولكل شخص فيكُم، أنتُم والحكومات السابقة واللاحقة لأنه وبكل صراحة بعض الأخطاء “حق علينا مش عليكُم”.

ردّ الظهرواي على وزير العمل قائلاً : “الله يبارك فيك، قضيت على البطالة في جنوب شرق أسيا ما خليت ولا واحد سيريلانكي إلا وشغلتُة عن أهل الرمثا والزرقاء وإربد” . وتابع الظهراوي ردّه على وزير التربية والتعليم قائلاً:

نحنُ نعتذر منك أيضاً، تضع كل 60 طالب في صف واحد لكي نستدفأ لاننا لا نُقدر ولا نعلم أين تقع مصلحتُنا ومصلحة الطلاب . واصل الظهراوي ردّه على الحكومة مُعبراً عن اعتذاره منهم، وقال: عندما تذهبون لمكبات النفايات “الحاويات” توجدون القمامة على الأرض “حقكم علينا” لأن الفقراء يذهبون للحاويات لكي يؤمنون قوت يومهم، بس خفضوا ارتفاع الحاويات شوي صغيره لأننا نتجة للحاويات عندما نعجز عن تأمين طعام أفردانا .

تحدث الظهراوي عن وزير المالية وقال: ماذا تريدون بأموال الضمان الاجتماعي حتى مصاري مش تاركينه بحاله “الله ع الضمان وعلي الضمان ما بعرف وين رح تروح فينا الأوطان” . ذكر الظهراوي عمال المياومة في خطابِه وقال : إذا لم تقرروا بعد أن توضفوا أحد إصدروا قرار بتثبيت عمال المياومة، الذين يستلمون 200 دينار فقط . شددَّ الظهراوي على الحجر وقال : الناس لا تُريد سياسية لأنها لا تُسمن ولا تُغني من جوع، وإذا تريدون أن تحجروا الناس من أين لهم قوت يومهم !؟ وزير الصحة والأوبئة والسياحة بإستمرار يلمحون على الحجر القريب، نعلم أنكم ستعلنون عن الحظر القريب ولكن أخبروا الناس عن قراركم هذا لكي يستعدون للحجر ويتداينوا وليس من المقبول أن تعلنوا عن الحجر بيوم وليلة . . . الجمعة حظر “طيب الناس من وين يجيبوا الأكل إذا الجمعة حظر”…!؟لفتَّ الظهراوي قائلاً: منعتوا الاراقيل في المقاهي، وفي واقعنا اليوم كل 60 شخص يتجمعون في عمارة واحدة وعلى أرقلية واحدة “بدل ما تأذوا الناس بالقهاوي صرتوا تأذوهم بالبيوت” .

تحدّث الظهراوي لسعادة الرئيس قائلاً: أبنك يا سعادة الرئيس إذا ذهب إلى السوق تُهاتِفُه لكي يرجع يأخذ منك المصاري “طيب إعتبرونا أولادكم من وين بدنا نجيب مصاري” الوضع يتجه للسوء .

الظهرواي للحكومة، اخترعوا نظام سفريات لكي يعمل بِه الشباب العاطل عن العمل، بدل نظام “أوبر وكريم” لأنه لا المتقاعدين ولا الموظفين مرتاحين .

ركزَّ الظهراوي على أهالي قطاع غزة، وقال: الذي عمره 60 عام وتُصيبه جلطه لا يدري كيف سيذهب إلى المُستشفى لانه لا يملك رقم وطني مواطن بلغ عمره 60 عام من العيش على الأراضي الاردنية ولا يملك رقم وطني؟ متى سيملكون أرقام وطنية بعد 600 عام من العيش ؟ جلالة الملك قال أهل غزة أبنائنا وأبناء العائلة الهاشمية “غزة هاشم” دولة الرئيس يا ريت لو انك طلعت وكلفت نفسك لتتطلع على قطاع أهل غزة . . . لا أعلم ما أقول . . . أُكرر إعتذاري … ونوهَّ الظهراوي إنه في الأردن، لدينا 35 وزيرا، بينما بريطانيا وأمريكا لديهم 10 وزراء.. فعلا، نحن “بطرانين” وأنهى الظهراوي خطابَه قائلاً : “وقفت أمامكم اليوم للمرة الرابعة عشر، ولم أكن أريد أن أقف هنا وألقي كلمتي الخامسة عشر، ولكن أنا جدير بالإعتذر منكُم” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.