#عاجل أهل عمان الغربية يشكون خشونة تطبيق اوامر الدفاع

21 فبراير 2021
#عاجل أهل عمان الغربية يشكون خشونة تطبيق اوامر الدفاع

وطنا اليوم:تداول الاردنيون على نطاق واسع وعلى مدار يومين تسجيلا صوتيا لامرأة تتحدث عن دخول رجال الشرطة الى منزلها واجبار والدتها على مرافقتهم بتهمة مخالفة اوامر الدفاع وتحديدا الجزء المتعلق بالعزل المنزلي الصحي .
واعتبرت صاحبة التسجيل الصوتي بان والدتها اصيبت بفايروس كورونا ومعزولة منزليا ولم تغادر اطلاقا منزلها .
ويبدو ان الحديث له علاقة بعائلة الفنان الاردني الكبير زهير النوباني.
وتحدث التسجيل الصوتي عن خشونة في اجبار السيدة المعزولة وإلقاء القبض عليها وايداعها مركزا طبيا قسرا علما بانها لم تخالف التعليمات ولم تغادر منزلها ابدا.
ويبدو ان ما حصل له علاقة بمعلومة امنية خاطئة فبمجرد اصابة الام بالفايروس كانت على اتصال بوزارة الصحة وابلغت بانها ستطبق العزل في منزل ابنتها وهو ما اتضح لاحقا.
لكن الاهم هو ما ورد في التسجيل من انفعال باسم اهالي عمان الغربية حيث اتهمت صاحبة التسجيل السلطات باستهداف اهالي عمان الغربية تحديدا والضغط عليهم وبدون مبرر علما بانهم الاكثر التزاما بكل معايير الوقاية الصحية والتعليمات وهو ما لا يحصل في بقية المحافظات والمناطق.
الى ذلك أوعز وزير الداخلية سمير المبيضين بتوقيف اي شخص يعرقل عمل اللجان الحكومية والفرق الأمنية المساندة لها خلال عمليات التفتيش على المنشآت المخالفة لأوامر الدفاع خاصة السياحية وذلك تحت بند قانون منع الجرائم.
جاء ذلك في كتاب وجهه المبيضين لرئيس الوزراء بشر الخصاونة استعرض خلاله خطة وزارة الداخلية، بالتنسيق مع وزارة السياحة لمتابعة التزام المنشآت بأوامر الدفاع.
كما أوعز المبيضين باتخاذ الإجراءات القانونية بحق اي موظف من لجان التفتيش يتجاوز القانون خلال عمله.