20 اصابة اثر استنشاق غازات المدافئ في عمان والزرقاء وإربد

19 فبراير 2021
20 اصابة اثر استنشاق غازات المدافئ في عمان والزرقاء وإربد

وطنا اليوم:تعاملت كوادر الدفاع المدني في مديريات دفاع مدني الزرقاء وغرب عمان وشرق عمان وغرب إربد مع إصابة عشرين شخصاً بضيق في التنفس إثر استنشاقهم الغازات المنبعثة من المدافئ.
وقالت المديرية في بيان الجمعة، إن 8 أشخاص اصيبوا بضيق تنفس في محافظة الزرقاء إثر استنشاقهم الغازات المنبعثة من مدفأة كاز بمنطقة القنية، حيث تم اسعافهم إلى مستشفى الزرقاء الحكومي، ووصفت حالتهم بالمتوسطة.
وتعاملت مديرية دفاع مدني غرب عمان مع إصابة 6 أشخاص بضيق في التنفس إثر استنشاقهم الغازات المنبعثة من مدفأة غاز بمنطقة وادي السير، حيث تم إجراء الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى مدينة الحسين الطبية، وحالتهم العامة متوسطة.
أما في محافظة إربد وبمنطقة الحسبة المركزية، فقد تحركت فرق الدفاع المدني في غرب إربد لأربعة أشخاص أصيبوا بضيق في التنفس بسبب مدفأة غاز، حيث تم إجراء اللازم لهم من قبل فرق الإسعاف ونقلهم إلى مستشفى الأميرة بسمة التعليمي بحالة صحية متوسطة.
كما أصيب شخصان أيضاً بضيقٍ في التنفس إثر استنشاقهما الغازات المنبعثة من مدفأة كاز بمنطقة خريبة السوق، فقامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني شرق عمان بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما ونقلهما إلى مستشفى التوتنجي الحكومي ووصفت الحالة العامة لهما بالمتوسطة.
ودعت مديرية الدفاع المدني المواطنين انتهاج السلوك الوقائي السليم أثناء استخدام المدافئ بشتى أنواعها وتهوية المنزل ما بين الحين والآخر، وعدم النوم والمدفأة مشتعلة؛ داعين الله السلامة للجميع.