نتنياهو : الاتفاق مع الإمارات سيخفّض سعر الغسالات

19 أكتوبر 2020
نتنياهو : الاتفاق مع الإمارات سيخفّض سعر الغسالات

وطنا اليوم:أكّد رئيس الوزراء الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو، أنّ اتفاق السلام بين الدولة العبريّة وبين الإمارات العربيّة المُتحدّة سيؤدّي لتخفيض أسعار الغسّالات، وجاءت أقواله خلال زيارةٍ قام بها إلى ميناء حيفا، ونشر عنها في صفحته الرسميّة على موقع التواصل الاجتماعيّ (فيسبوك).
وأضاف نتنياهو في مُدّونته قائلاً إنّه قام بجولة عملٍ، اليوم الاثنين، إلى خليج حيفا، بعد وصول السفينة الإماراتيّة الأولى، لافتًا إلى أنّه تجوّل على السفينة الإماراتيّة، التي وصلت لإسرائيل مُحملةً بالبضائع، ومضى نتنياهو قائلاً: سألت ماذا حملت السفينة، فردّوا عليّ بالقول إنّها كانت محملّةً بماكينات الغسيل للاستعمال في البيت (الغسّالات)، وتابع في تغريدته إنّه قال ردًا على الجواب: “السلام الذي جلبناه مع الإمارات سيؤدّي فورًا لتخفيض أسعار الغسالّات في إسرائيل، بالإضافة إلى الأدوات الكهربائيّة، مُوضِحًا أنّ كلّ شيءٍ سيصِل لإسرائيل، أيضًا عن طريق ميناء حيفا، سيؤدّي لتخفيض الأسعار، بحيثُ سيشعر الإسرائيليّ بهذا الأمر عن طريق جيبه الخاصّ”.
وشدّدّ نتنياهو على أنّ هذه هي ثمار السلام، الذي ينعم بها سًكّان الدولة العبريّة الآن، مُضيفًا أنّ هذا هو السلام الذي أتينا به، أيْ السلام مع الإمارات، سلام مُقابِل سلام، اقتصاد مُقابل اقتصاد.. إننّا نربُط دولة إسرائيل مع شريانٍ بحريٍّ الذي سيُحضِر لنا البضائع الرخيصة ذات الجودة الممتازة، إنّه جيّد لجميع سكّان إسرائيل، قال نتنياهو، مُختتمًا مدونته: إننّا نقوم بتحويل إسرائيل إلى مفرقٍ مركزيٍّ من الناحية البحريّة وأيضًا الجويّة، ومن المُمكِن الإقلاع بالطائرات من تل أبيب إلى الإمارات من فوق أجواء المملكة العربيّة السعوديّة، وأيضًا الأردن، إنّه “يوم تاريخيّ سيُغيِّر وجه الشرق الأوسط”، على حدّ قول رئيس الوزراء الإسرائيليّ.
وكانت طائرة إماراتيّة قد حطّت في ساعةٍ مُبكرةٍ من صباح اليوم الاثنين في مطار “بن غوريون” في اللد بهدف تدشين الخطّ الجوي التجاريّ بين الإمارات وإسرائيل، وأكّد الإعلام العبريّ أنّ الطائرة تابعة لشركة “الاتحاد”، مُضيفًا أنّ أفراد الطاقم خرجوا من باب الطائرة وهم يلوّحون بالأعلام الإسرائيليّة.
ومن الجدير بالذكر، أنّه كانت وصلت صباح، الاثنين الماضي، أوّل سفينة إماراتية، محملة بالبضائع، إلى ميناء حيفا في إسرائيل. وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية (كان) “دخلت أول سفينة شحن واردة، من الإمارات العربية المتحدة، إلى ميناء حيفا صباح اليوم”. وأضافت “في الشحنة التي تمّ تفريغها صباح اليوم: حديد ومعدات إطفاء ومعدات تنظيف ومعدات إلكترونية”. وأشارت إلى أن السفينة وصلت مباشرة من ميناء “جبل علي” في دبي. وتحمل السفينة اسم “MSC-Paris”.
ومن جهته، قال موقع “إسرائيل بالعربية” التابع لوزارة الخارجية الإسرائيليّة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعيّ (تويتر) قال إنّه بذلك تم افتتاح أول خط تجاري بحري بين الإمارات العربية المتحدة ودولة إسرائيل، بحسب تعبيره. وتوصلت الإمارات وإسرائيل في 13 آب (أغسطس) الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما.