قرارات مرتقبة لمواجهة وباء كورونا في الأردن

19 أكتوبر 2020
قرارات مرتقبة لمواجهة وباء كورونا في الأردن

وطنا اليوم:وعد مسئول ملف كورونا في وزارة الصحة الأردنية باتخاذ تدابير وإجراءات وقرارات مهمة قريبا مطالبا المواطنين الالتزام بالإجراءات الصحية حتى لا يزيد القلق.
وأبلغ الدكتور وائل هياجنة المسئول المباشر عن ملف الفيروس في الطاقم الجديد بوزارة الصحة بان الفرصة مواتية لمراقبة الفيروس ومواجهته بتقنيات جديدة.
وفي الأثناء لوحظ بان وزير الصحة الجديد الدكتور نذير عبيدات يترك المايكروفون ولا يتحدث إلا عند الضرورة ويترك شأن التصريح في مسألة كورونا للمختصين وسط انباء عن طاقم جديد في ادارة الملف سيشهد تحولات في استراتيجية الاشتباك مع الفيروس.
ويتحدّث هياجنة عن “قرارات جديدة” ستعلن في ضوء الاشتباك مع الفيروس في الوقت الذي ينتظر فيه الجميع ما ستقرره اللجان الوبائية بخصوص حظر شامل ليومين هما الجمعة والسبت حيث اعتبر الهياجنة ان مسألة الحظر لا تستند إلى الاعتبار الصحي والفيروسي فقط لكن تقررها السلطات السيادية.
ويفترض ان تقرر خلايا الازمة في غضون الساعات القليلة المقبلة الوضع بخصوص الحظر الشامل لنهاية الاسبوع وهو الاجراء الذي يضج به القطاع الخاص بسبب مضاره الاقتصادية الفادحة على ا لخزينة وعلى قطاعات الاعمال والتجارة والمال.