#عاجل الكباريتي يحذر من العودة إلى الاغلاق الشامل

11 فبراير 2021
A policeman stands on guard while enforcing a curfew due to the COVID-19 coronavirus pandemic along a street in Jordan's capital Amman on August 28, 2020. - Jordan on August 28 started imposing a full curfew in Amman and Zarqa, 23 kilometres north-east of the capital, after a hike in the number of coronavirus cases. The country also cancelled the 2020 edition of the annual Jerash Festival of Culture and Arts. (Photo by Khalil MAZRAAWI / AFP)

وطنا اليوم:حذر رئيس غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي من العودة إلى الاغلاق الشامل أو تخفيض ساعات العمل، مشيرا إلى أن تناقض التصريحات الحكومية يثير القلق، متسائلا فيما إذا كانت الحكومة نفسها تعرف ما تريد أم لا.
وأضاف الكباريتي: “نتمنى من الله أن لا نصل إلى أي قرار فيه توجه للاغلاق أو الحظر الشامل أو تقليص ساعات العمل، وإذا وصلنا يجب أن تكون القرارات مدروسة بحيث لا تؤثر على استمرارية القطاعت، مشيرا إلى أن عودة الحظر يوم الجمعة يعني القضاء على القطاع السياحي والمطاعم التي تعتبر منكوبة أصلا.
وتابع: “نريد قرارات تستطيع الحكومة خلالها الموازنة بين الصحة والاقتصاد، وأن تكون بتشاركية مع القطاعات، وسأعطي مثالا هنا، القطاع التجاري يستطيع الاغلاق الساعة العاشرة مساء، في حين أن قطاع المطاعم يستطيع الاستمرار والاغلاق يضرّ به كثيرا”.
واختتم الكباريتي حديثه بالقول: “وجدنا تغيرا في التصريحات الحكومية المتعلقة بالحظر والعودة إلى الحظر الشامل، مطالبا الحكومة بتصريح رسمي واضح حول هذا الموضوع”.