184 ألفاً من طلبة الصف الثالث يلتحقون بمدارسهم اليوم

9 فبراير 2021
184 ألفاً من طلبة الصف الثالث يلتحقون بمدارسهم اليوم

وزير التربية والتعليم: عدد الطلبة الذي سيعودون للتعليم الوجاهي الثلاثاء سيصل لنحو 800 ألف طالب وطالبة، ضمن خطة العودة للمدارس

يلتحق 184303 طالب وطالبة من طلبة الصف الثالث للدوام في المدارس، وفق إجراءات احترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ومع دوام طلبة الصف الثالث، يصل العدد الإجمالي للطلبة الملتحقين بالدوام الوجاهي او عن بعد وفق المرحلة الأولى من خطة وزارة التربية والتعليم لعودة المدارس إلى أكثر من 800 ألف طالب، من طلبة رياض الأطفال والصفوف الأساسية الثلاثة الأولى والثاني الثانوي.

وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي قال لـ “المملكة”، الاثنين، إن عدد الطلبة الذي سيعودون للتعليم الوجاهي الثلاثاء سيصل لنحو 800 ألف طالب وطالبة، ضمن خطة العودة للمدارس التي تعتمد عدة أطر منها التدرج والتناوب.

وأضاف أن بعض الشعب جرى تقسيمها لشعبتين اعتمادا على الكثافة الصفية مع إبقاء الخيار لأولياء الأمور بإرسال ابناءهم.

واستأنف، الاثنين، 178840 طالبا وطالبة من الصف الثاني الأساسي الاثنين، الدراسة الوجاهية في مختلف المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الثقافة العسكرية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وعاد الأحد، 410 آلاف طالب وطالبة إلى التعليم وجاهيا في المدارس الحكومية والخاصة للفصل الدراسي الثاني لعام 2020/2021 من أصل أكثر من مليوني طالب وطالبة، بحسب وزارة التربية والتعليم.

وأضافت الوزارة أن “287895 طالبا وطالبة من الصفين العاشر والأول الثانوي يعودون إلى التعليم في مدارسهم عن بعد في المدارس الحكومية والخاصة، ومن المقرر أن يلتحقون بمدارسهم بشكل وجاهي في 21 شباط/ فبراير الحالي”.

الوزارة، بينت أن “بقية الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة والبالغ عددهم 1103474 طالبا وطالبة من الصف الرابع ولغاية الصف التاسع، يعودون إلى التعليم في مدارسهم عن بعد، ومن المقرر أن يلتحقون بمدارسهم بشكل وجاهي في 7 آذار/ مارس المقبل”.

وأشارت إلى أن “طبيعية شكل التعليم يعود للأهالي إن كان وجاهيا أو عن بعد، من خلال إبلاغ المدرسة بشكل مباشر، مع إلزام ولي الأمر بتوقيع تعهد بتقديم الطلبة الامتحانات التقييمية في المدارس بشكل وجاهي”.