بايرن ميونخ الألماني يتغلب على الأهلي المصري

9 فبراير 2021
بايرن ميونخ الألماني يتغلب على الأهلي المصري

أنهى بايرن ميونخ الألماني مغامرة الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في قطر، وذلك بعدما تغلب عليه 2 / صفر اليوم الاثنين، في الدور قبل النهائي من المسابقة.

وتأهل بايرن ميونخ للمباراة النهائية بالبطولة، ليواجه فريق تيجريس المكسيكي المتأهل إلى الدور ذاته بفوزه على بالميراس البرازيلي 1 / صفر في مباراة قبل النهائي الأخرى التي أقيمت أمس الأحد.

وسيخوض بايرن ميونخ المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته بالمسابقة، حيث سبق له أن لعب المباراة النهائية في نسخة عام 2013 التي توج بها على حساب الرجاء المغربي بنتيجة 2 / صفر.

على الجانب الأخر سيخوض الأهلي مباراة تحديد المركز الثالث أمام بالميراس البرازيلي، والتي تقام يوم الخميس المقبل في نفس يوم إقامة المباراة النهائية.

وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفي المباراة للفريق البافاري في الدقيقتين 17 و.85

وشهدت الدقائق العشر الأولى من المباراة ، استحواذا على الكرة من جانب لاعبي بايرن ميونخ، فيما اتسم أداء فريق الأهلي بالانضباط والاتزان على المستويين الدفاعي والهجومي.

وفي الدقيقة 16 سجل بايرن ميونخ الهدف الأول عن طريق مهاجمه البولندي رورت ليفاندوفسكي، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله سيرجي جنابري، ليسدد الكرة مباشرة مسجلا الهدف الأول.

وجاءت أول محاولة للاهلي في الدقيقة 20، حينما لعب محمد هاني كرة عرضية ،ليوجهها طاهر محمد طاهر بضربة رأس لم يجد مانويل نوير حارس الفريق البافاري صعوبة في الإمساك بها.

وأضاع الفريق البافاري فرصة إضافة الهدف الثاني، بعدما سدد لاعبه مارك روكا كرة أرضية إلى جانب القائم الأيسر لحارس مرمى الاهلي محمد الشناوي في الدقيقة .24

واضطر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المديرالفني للأهلي إلى إجراء تبديل إضطراري، حيث خرج التونسي علي معلول متأثرا بإصابته، ليحل بدلا منه ياسر إبراهيم في الدقيقة .27

وسدد جنابري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الشناوي أمسك بالكرة بنجاح في الدقيقة .28

وحاول ألفونسو دايفز تسجيل هدف آخر، حينما راوغ عمرو السولية لاعب الاهلي ليسدد كرة مرت إلى جانب القائم الأيمن لمرمى الشناوي في الدقيقة .40

ومع بداية الشوط الثاني دخل الأهلي في جو المباراة بحثا عن تسجيل هدف التعادل، حيث بدأ في الهجوم متخليا عن الدفاع بعض الشئ ، و اكتفى لاعبو بايرن ميونخ بتبادل التمريرات القصيرة فيما بينهم.

ومع مرور الوقت تحول فريق الأهلي إلى العودة إلى الوراء ، خاصة بعد عودة بايرن للضغط من جديد .

وأضاع بايرن ميونخ العديد من الفرص في المباراة، والتي كانت كفيلة بزيادة النتيجة لصالحه، فيما حاول الفريق المصري مجاراة خصمه في العديد من اللحظات خلال المباراة.

وفي الدقيقة 85 نجح بايرن ميونخ في إضافة الهدف الثاني عن طريق ليفاندوفسكي ، وذلك بعد كرة عرضية من البديل ليروي ساني ليوجهها بضربة رأس في الشباك.

ولم تشهد باقي دقائق المباراة أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايتها بفوز بايرن ميونخ 2 / صفر.