جامعة البترا تفتح باب القبول والتسجيل للفصل الدراسي الثاني

7 فبراير 2021
جامعة البترا تفتح باب القبول والتسجيل للفصل الدراسي الثاني

وطنا اليوم-أعلنت جامعة البترا عن فتح باب القبول والتسجيل للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020-2021، لتخصصات البكالوريوس والماجستير، وأعلنت عمادة القبول والتسجيل عن بدء استقبال الطلبات في مبنى العمادة بالإضافة إلى إمكانية تسجيل المواد على الموقع الإلكتروني للجامعة للطلبة الجدد والمسجلين في الجامعة.
يشار إلى أن جامعة البترا تحتل المركز الأول على الجامعات الخاصة الأردنية، في تصنيف الجامعات الخضراء العالمي “جرين ما تركس” لعام 2020، وحققت الجامعة مراتب متقدمة على مستوى الأردن في البرامج الأكاديمية التي تقدمها حسب تصنيف “كيو اس” لأفضل الجامعات QS Top Universities.
وحققت البرنامج الأكاديمية في جامعة البترا مراتب تراوحت بين الأولى والخامسة على الجامعات الأردنية وهي تربية الطفل، ومعلم صف، والصحافة والإعلام، والإذاعة والتلفزيون، والتسويق، وإدارة الأعمال، والمحاسبة، واللغة الإنجليزية وآدابها، والرياضيات، والكيمياء، والهندسة، وهندسة العمارة، والتصميم، والعلوم المالية والمصرفية، والحقوق، وعلم الحاسوب.
كما أُدرِجت جامعة البترا ضمن أفضل 201-300 جامعة عالمية في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات لمعيار جودة التعليم لعام 2020.
كما حصلت الجامعة على الاعتماد الأمريكي ACPE في تخصص الصيدلة والاعتماد الأمريكي ABET في تخصصي نظم المعلومات الحاسوبية وعلم الحاسوب، والاعتماد البريطاني ASIC على مستوى الجامعة، والاعتماد الألماني الأوروبي ASIIN لقسم الكيمياء.
وهي أول جامعة أردنية تحصل على شهادة ضمان الجودة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية.