ائتلاف المدارس الخاصة يهاجم شروط العودة للتعليم الوجاهي

5 فبراير 2021
ائتلاف المدارس الخاصة يهاجم شروط العودة للتعليم الوجاهي

وطنا اليوم:دعا ائتلاف المدارس الخاصة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ومجلس النواب للتدخل في وقف النزيف الذي تتعرض له المدارس الخاصة جرّاء القرارات الحكومية المتعلقة بعودة التعليم الوجاهي، وما تضمنته من فرض اجراءات ضمن بروتوكول العودة إلى المدارس.
وقال الائتلاف في بيان صحفي، الجمعة، إن وزارة الصحة تفرض في بروتوكول العودة إلى المدارس توفير مترين لكلّ طالب، وهذا يُخالف نظام التأسيس الذي تمّ ترخيص المؤسسات التعليمية بموجبه، حيث يفرض النظام ايجاد متر مربع واحد لكلّ طالب.
ولفت إلى أن “المسؤول في وزارة التربية والتعليم لم يعد يفرق ما بين المدارس الحكومية وإمكانياتها وبين المدارس الخاصة وإمكانياتها ولا يريد أن يعطي خصوصية للمدارس الخاصة كي لا تظهر عورات وعيوب وضعف إمكانيات وزارة التربية والتعليم من حيث المساحات والقدرة الاستيعابية وتوفر الموارد البشرية والأدوات والخدمات وتوفير البيئة الآمنة للطالب من مواصلات وتعليم ومنصات خاصة متطورة ومتابعة حثيثة ما بين إدارات المدارس وولي الأمر”.
وأشار الائتلاف إلى أن الحكومة أطلقت رصاصة الرحمة على المؤسسات التعليمية الخاصة من خلال “برنامج توكيد”، حيث جرى فرضه بطريقة عرفية دون أي تنسيق أو مشورة مع القطاع الخاص.