وزير السياحة يلتقي بإعضاء جمعية الفنادق

18 أكتوبر 2020
وزير السياحة يلتقي بإعضاء جمعية الفنادق

وطنا اليوم  – مجلس ادارة جمعية الفنادق الأردنية يعقد يلتقي  وزير السياحة والآثار بحضور أمين عام الوزارة ومدير عام هيئة تنشيط السياحة وفي بداية اللقاء رحب رئيس مجلس ادارة جمعية الفنادق السيد عبدالحكيم الهندي بمعالي الوزير الذي استهل الحديث وقال أن هذا اللقاء هو ضمن سلسلة لقاءات مع جميع الجمعيات السياحية للوقوف على أحوال القطاع والتحديات التي تواجهه. وقام رئيس مجلس ادارة الجمعية باستعراض التحديات الرئيسية التي يواجهها القطاع السياحي بشكل عام والقطاع الفندقي بشكل خاص بسبب جائحة كورونا.

وفي مداخلات أعضاء مجلس الادارة تم شرح العديد من المشاكل التي تواجه القطاع الفندقي بكافة تصانيفه وفي مختلف مواقع المملكة السياحية، وأكدوا على ضرورة تقوية التشاركية بين القطاع الفندقي والقطاعات السياحية الأخرى ووزارة السياحة والآثار والجهات الرسمية في ظل هذه الظروف الصعبة وتسهيل الاجراءات المتبعة ومراجعة القرارات الهامة التي تم اتخاذها منذ بداية الأزمة نظرا لخصوصية قطاع السياحة.

ومن مجمل المطالبات العديدة كان تسهيل اجراءات القروض للقطاع الفندقي، والبدء بتنفيذ خطط تسويقية خلاقة، وخصم رسوم التراخيص وتيسير دفع المستحقات المالية على المنشئات دون حجب الخدمات عنها وملاحقة المنشئات التي تعمل دون تراخيص غيرها من المطالب الأساسية لضمان استمرارية المنشآت الفندقية والتي تم توقف عمل العديد منها نظرا للظروف السائدة وتبعات جائحة كورونا. وفي نهاية اللقاء وعد معالي الوزير بتكثيف اللقاءات في المرحلة القادمة لوضع خطط تشاركية واقعية قابلة للتنفيذ من خلال جميع الجهات.