في مثل هذا اليوم.. الأردن يجلي مواطنيه من ووهان

1 فبراير 2021
في مثل هذا اليوم.. الأردن يجلي مواطنيه من ووهان

وطنا اليوم:في مثل هذا اليوم من عام 2020، وصول جميع الأردنيين والعرب الذين غادروا مدينة ووهان الصينية الموبوءة بفيروس كورونا في العاصمة عمان، على متن طائرة الطائرة حملت 54 طالبا أردنيا و7 طلبة فلسطينيين وطالب بحريني و3 طلاب من سلطنة عمان وطالب سوري، بالاضافة إلى 3 طلاب من تونس.
وإستجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بضرورة إخلاء المواطنين الأردنيين والفلسطينيين والعرب المتواجدين في مدينة ووهان الصينية وإعادتهم إلى الأردن، فقد غادرت مطار ووهان الدولي بعد ظهر الجمعة طائرة الملكية الأردنية من طراز بوينغ 787 متوجهةً إلى عمان مباشرة، حيث استغرقت مدة الرحلة إحدى عشرة ساعة ونصف.
الطائرة هبطت في مطار الملكة علياء الدولي حوالي الساعة الثانية والربع من فجر يوم السبت وعلى متنها 71 مسافرا من بينهم الطلبة الأردنيين الدارسين في المدينة وذلك بعد إنتشار فيروس كورونا في الصين .
وتعد الأردن أول دولة بالعالم قامت بإجلاء رعاياها من المدينة الموبوءة “ووهان الصينية”.
وفور وصول الطائرة مطار الملكة علياء الدولي، خرجت الحكومة السابقة حكومة الدكتور عمر الرزاز، بعقد مؤتمر صحفي داخل المطار؛ أعلنت فيه وصول جميع الأردنيين والعرب الذين غادروا مدينة ووهان الصينية الموبوءة بفيروس كورونا في العاصمة عمان.