دعو قضائية من “ماكدونالدز” على 3 أشخاص في كوريا قاموا بتوريد لحوم ملوثة

29 يناير 2021
دعو قضائية من “ماكدونالدز” على 3 أشخاص في كوريا قاموا بتوريد لحوم ملوثة

وطنا اليوم –  حكمت محكمة محلية اليوم الثلاثاء على ثلاثة مسؤولين من شركة تورد فطائر اللحوم إلى #ماكدونالدز كوريا، بسبب توريد فطائر يحتمل أن تكون ملوثة بجراثيم الإشريكية القولونية إلى الوحدة المحلية التابعة إلى شركة الوجبات السريعة العملاقة.

 

ووجهت التهم إلى ثلاثة مسؤولين بما يشمل مدير إدارة الشركة الذي تم حجب اسمه، ومسؤولين اثنين عند الإنتاج وإدارة الجودة على التوالي، دون احتجاز في 2018 بتهمة التوزيع المزعوم لـ63 طنا من فطائر اللحم البقري التي أثبتت الاختبارات تلوثها بجراثيم الإشريكية القولونية النزفية المعوية.

 

وبالإضافة الى ذلك، اتهموا ببيع 2,160 طنا من فطائر اللحم ألبقري التي تحتوي على جين “ذيفان الشيغا” الذي تم اكتشافه من خلال اختبارات بي سي آر (تفاعل البلمرة المتسلسل). ويعد سم الشيغا مكونا ساما يطلق من جراثيم الإشريكية القولونية النزفية المعوية.

 

أدانت محكمة وسط سيئول الثلاثة متهمين بخرق قانون الرقابة الصحية على المنتجات الحيوانية، ولكنها أصدرت عليهم أحكاما مع وقف التنفيذ لمدة تتراوح ما بين ثلاثة أعوام إلى عامين.

 

وحُكم على مدير الإدارة الذي يُشار إليه باسم “سونغ” بالسجن لمدة ثلاث سنوات مع إيقاف التنفيذ لمدة 4 سنوات، في حين حكم على المتهمين الآخرين بالسجن لمدة ثلاث سنوات وسنتين على التوالي، مع إيقاف التنفيذ لمدة 4 سنوات.

 

وحكم على الشركة الموردة نفسها بدفع غرامة 40 مليون وون (36,200 دولار).

 

تأتي المحاكمات بعد أن رفعت مجموعة من المستهلكين المحليين شكاوى إلى النيابة ادعوا فيها أنهم أو أفراد أسرهم عانوا من متلازمة انحلال الدم اليوريمية المعروفة باسم (HUS)، بعد تناول شطائر ماكدونالد المحتوية على فطائر لحم غير مطهية جيدا.

 

وفي فبراير من 2018 قررت النيابة عدم رفع الدعاوى ضد ماكدونالدز كوريا، قائلة إنه من الصعب إثبات العلاقة السببية بين شطائر ماكدونالدز ومتلامة انحلال الدم اليوريمية.

 

بيد أن النيابة بدأت تحقيقا حول القضية في يناير من 2019 بعد أن رُفعت شكوى جديدة من 9 جماعات مدنية.

 

ثم صادر المدعون من مكتب المدعي العام بوسط سيئول في نوفمبر من العام الماضي مستندات تشمل ملفات متعلقة بإدارة المواد الغذائية، أثناء مداهمة مكتب ماكدونالدز كوريا في منطقة جونغو بسيئول.