عروض المركبات التجارية HD65
CAB

عاجل _ اليوم انخفاض على درجات الحرارة والجمعة منخفض جوي من الدرجة الثانية

28 يناير 2021
عاجل _ اليوم انخفاض على درجات الحرارة والجمعة منخفض جوي من الدرجة الثانية

وطنا اليوم –  تتاثر المملكة إعتباراً من يوم الخميس بمقدمة منخفض جوي مصنف على انه من الدرجة الثانية (الاعتيادية)، يتزايد تأثيره بشكل اوضح خلال يوم الجمعة، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهار الخميس، وتسود أجواء باردة نسبياً في اغلب المناطق، إلا انها تكون باردة فوق المرتفعات الجبلية، مع ظهور كميات من السُحب المُنخفضة، يحتمل على إثرها هطول زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق، رُبما تكون على شكل زخات من البرد فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً فوق بعض المناطق.

بدء تأثر المملكة فعلياً بمُنخفض جوي من الدرجة الثانية خلال يوم الجمعة

يزداد تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الباردة خلال نهار الجمعة، حيث يطرأ مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة وتسود اجواء باردة في كافة المناطق، إلا انها تكون شديدة البرودة فوق المرتفعات الجبلية، وتتراجع احتمالات الأمطار في اغلب المناطق خلال القسم الأول من النهار، باستثناء أقصى شمال المملكة وأجزاء من البادية الشرقية، في حين تعاود فرص الامطار ارتفاعها بعد ظهر وعصر الجمعة، نتيجة عبور المنخفض الجوي.

حيث تهطل زخات من الأمطار في شمال ووسط المملكة تمتد احياناً نحو أجزاء من جنوب وشرق المملكة، وتكون الأمطار مُتفاوتة الشدة، ومصحوبة بتساقط زخات من البرَد على بعض المناطق، ويستمر تأثر المملكة بالتيارات الهوائية الرطبة المُندفعه خلف المنخفض الجوي خلال ليلة الجمعة/السبت، وحتى ظهر السبت، حيث تبقى فرص هطول الأمطار واردة على فترات في اجزاء محدودة من المملكة بإذن الله، ويتزامن ذلك مع تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية نتيجة عبور الغيوم المنخفضة والملامسة لسطح الأرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.