باص عمان .. تخبط بالمواعيد ومعاناة يومية تستوجب الحل

27 يناير 2021
باص عمان .. تخبط بالمواعيد ومعاناة يومية تستوجب الحل

وطنا اليوم:أعرب مواطنون عن استيائهم من عدم انتظام مواعيد باص عمان وتعطل تطبيق الباص الدائم، مبينين ان ما تتحدث عنه امانة عمان من التزام وتنظيم لتلك الباصات عارٍ عن الصحة.
تقول دانة التي تقطن في منطقة الذراع الغربي أن باص عمان دائم التأخر وتتغير مواعيد انطلاقه في كل يوم، حيث يتجاوز موعده في كثير من الأحيان 40 دقيقة، مما يكبدها عناء ركوب سيارة أجرة والتاخر عن عملها، ناهيك عن تعطله في كثير من الأحيان.
أما محمد الذي يستقل باص عمان صويلح من المحطة يقول ان الباصات في المحطة تلتزم بموعد الانطلاق فقط ساعات الصباح الباكر، وعدا ذلك فقد تتأخر دون اي مبرر لتأخرها كتعطل احداها او غيره.
ويبين محمد أن الباص كثيراً يكون مزدحماً، دون العمل على التباعد الجسدي، حيث لا يلزم السائق الركاب بارتداء الكمامة إلا عند وجود نقطة تفتيش فيصرخ قائلاً: ” الكمامات يا خوان في مخالفة 20 ليرة عن كل واحد، لوسمحتوا”.
فيما اشتكى آخرون من عدم عمل نقاط الشحن وتعطلها من حين الى آخر وغياب الموظف المسؤول في احياناً أخرى، إضافة إلى عدم تواجدها في اغلب المناطق.
يؤكد أحد أصحاب محلات الخلويات التي خصصت امانة عمان نقطة شحنٍ فيها، أن باصات عمان لا تلتزم بمواعيدها وأن التطبيق لا يعمل في اغلب الاوقات مما يسبب ارباك للأشخاص وتعطل.
ويشير صاحب المحل أن توقف عمل الباص بعد الساعة السابعة مساء وخاصة بعد تمديد ساعات الحظر، خلق مشكلة أخرى و ألحق باللعاملين تكلفة اضافية.
وقد طالب بعض المواطنين ممن يعملون لساعات متاخرة بتمديد ساعات عمل الباص حتى التاسعة مساء، ليتسنى لهم العودة الى منازلهم.
بدوره نفى الناطق الاعلامي بأمانة عمان ناصر الرحامنة وجود ازدحام داخل باصات عمان مبيناً ان النسبة المسموح بها هي 75 % من حمولة الباص مضيفاً انه قد يبدو للبعض أن هنالك ازدحام بسبب السماح بالوقوف للركاب داخل الباص.
أما فيما يخص نقاط الشحن وانتظام المواعيد يقول الرحامنة أن نسبة الالتزام بمواعيد باص عمان تتجاوز 94 %، فيما أن نقاط الشحن عاملة ويتم اصلاح بشكل فوري حال تعطلها والذي يكون عادة جراء انقطاع الانترنت.
فيما أشار الرحامنة أن الامانة تقوم بدراسة تمديد ساعات عمل باص عمان حتى التاسعة.