عروض المركبات التجارية HD65
CAB

النائب العرموطي لوطنّا اليوم : خط أحمر تسليم أي مواطن أردني لأي دولة

26 يناير 2021
النائب العرموطي لوطنّا اليوم : خط أحمر تسليم أي مواطن أردني لأي دولة

وطنّا اليوم – قال النائب صالح العرموطي أنه ضد تسليم أي مواطن أردني لأي دولة بل يجب أن يحاكم المواطن الأردني أمام القضاء الأردني وقانونه الوطني في بلده ، مشيراً إلى أنه غير راضٍ عن تسليم إياد نجم للولايات المتحدة الأمريكية والذي حُكم 240 سنة.

وأضاف العرموطي في تصريح خاص لوطنّا اليوم أنه لبرم أي اتفاقية  يجب أن تكون باللغة العربية لأنها لغة معترف بها دولياً كما هي لغة الدين الإسلامي ، حيث أن قانون اللغة العربية ينص على أنه بجب توقيع أي اتفاقية بهذه اللغة وصياغتها بأي لغة أخرى هو خروج عن جميع الأعراف ولا يجوز ذلك .

كما طلب العرموطي إعادة النظر بهذه الإتفاقية وبطريقة صياغتها ليكون للدولة الأردنية اليد الأكبر في إعدادها وإقرارها بالشكل الكامل ، مؤكداً  أنه مع نقل الأردنيين أوكرانيا حتى يتمكن من حصوله على الإعفاءات والإمتيازات الكثيرة .

ونوه العرموطي إلى أن إجابة وزير العدل الدكتور بسام التلهوني لم تكن مقنعة وذلك لأنها تتعارض مع المادة ١٠٢ من الدستور الأردني كما أنها تتعارض أيضاً مع المجلس العالي لتفسير الدستور ، مشدداً إلى أنه لم يقوم بإقناعه بأي عبارة بل كان هنالك تناقد كبير في حديثه .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.