“بيتكوين” تواصل مسار الهبوط الحاد

21 يناير 2021
“بيتكوين” تواصل مسار الهبوط الحاد

وطنا اليوم –  تتراكم خسائر بيتكوين بوتيرة متسارعة، مع اقتراب الأسعار من أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع. وأغلقت العملة المشفرة تداولات الأربعاء في أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع حيث أفسح الارتفاع الحاد في العملة المشفرة المجال للتشاؤم من أن الأسعار مرتفعة للغاية.

 

وتراجعت بتكوين عشرة بالمئة اليوم الخميس إلى قاع عشرة أيام عند 31 ألفا و977 دولارا، إذ واصلت أكثر العملات الرقمية رواجا في العالم الانخفاض من ذروة عند 42 ألف دولار التي بلغتها في 8 يناير/ كانون الثاني. وذلك، وسط تكهنات متزايدة بأن السوق في فقاعة أسعار، وفق تحليل وكالة بلومبيرغ الأميركية.

 

وقال متعاملون إن المخاوف من أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن قد تحاول تنظيم العملات المشفرة تسببت أيضا في ضغط، وفق وكالة “رويترز”.

 

في حين غذت أسعار العملات المشفرة المرتفعة هوس المضاربة، إلا أنها جعلت المستثمرين المحترفين يترددون في الشراء عند الأسعار العالية بحسب بلومبيرغ. ولا يزال الجدل محتدماً حول القيمة المتصورة لبيتكوين، حيث يشير المؤمنون بها إلى عوامل مثل الاهتمام المؤسسي بالعملة المشفرة كتحوط من التضخم. فيما يرى آخرون عودة فقاعة مضاربة أخرى تشبه انهيارها في عام 2017.

 

وكتب إدوارد مويا، كبير المحللين في Oanda لوكالة “بلومبيرغ”: “دخلت بيتكوين للتو منطقة الخطر. لا يبدو هذا وكأنه نهاية لفقاعة التشفير، فقد تحتاج فقط إلى رؤية بيتكوين تخفض إلى مستوى 30،000 دولار قبل أن ترى انزلاقاً آخر”.

 

بيتكوين الآن في طريقها للانخفاض الأسبوعي الثاني على التوالي، للمرة الأولى منذ أوائل أكتوبر/ تشرين الأول، ومنذ أن بلغت ذروتها في أوائل يناير/ كانون الثاني، انخفض السعر بنسبة 20% تقريباً.