عروض المركبات التجارية HD65
CAB

الشاعر يوسف عبد العزيز يحضر مناقشة ماجستير عن شعره بجامعة البترا

21 يناير 2021
الشاعر يوسف عبد العزيز يحضر مناقشة ماجستير عن شعره بجامعة البترا

وطنا اليوم-نوقشت في قسم اللغة العربية وآدابها في جامعةّ البترا رسالة الماجستير للطالب عبد الرؤوف أبو محظية، بعنوان “ديوان ذئب الأربعين للشاعر يوسف عبد العزيز دراسة أسلوبية”، بإشراف الدكتورة أماني سليمان وبحضور الشاعر يوسف عبد العزيز.
تألفت لجنة المناقشة من الدكتورة مها العتوم مناقِشة خارجية من الجامعة الأردنية، والدكتور سميح مقدادي والدكتور هارون الربابعة من قسم العربية في جامعة البترا.
تأتي أهمية الرسالة في وقوفها عند تجربة شعرية مهمة للشاعر يوسف عبد العزيز على المستويين المحلي والعربي، حيث تضيء ديوانه “ذئب الأربعين” الذي يمثل نضج تجربته الجمالية وجلاء أدواته الفنية، ما يجعل الديوان المختار أهلا للدراسة ولإبراز سماته الفارقة وفق معطيات الدرس الأسلوبي وإجراءاته.
قررت لجنة المناقشة منح الطالب أبو محظية درجة الماجستير مشيدة بالجهد المبذول في رسالته على مستويات متعددة.
وأعرب الشاعر يوسف عبد العزيز عن سعادته بتوجه قسم اللغة العربية في جامعة البترا نحو الاهتمام بالأدب المحلي وبتجارب الأدباء المحليين بتسليط الضوء عليها وإبراز الجوانب الإبداعية فيها بما يضعها في ميزانها المناسب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.