#عاجل الأرصاد :تأخير الدوام بيد الجهات المعنية

20 يناير 2021
#عاجل الأرصاد :تأخير الدوام بيد الجهات المعنية

وطنا اليوم:أكد مدير دائرة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب انه سيكون حالة من إلا نجماد تشهدها بعض المناطق في المملكة ،خلال فجر يوم غدا الخميس على المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق من البادية .
وأضاف آل خطاب أن هناك حالة من الانجماد ربما ستشدد مساء يوم الخميس على صباح الجمعة وستصل درجة الحرارة واحد تحت الصفر حسب التوقعات وقال أن حالة من انخفاض الحرارة السطحية ستصيب هذه المناطق بدرجات متفاوتة.
ونفى ال خطاب علاقة الأرصاد الجوية بأخذ قرار تأخير الدوام في حال استمرار الحالة الجوية السيئة، مؤكدا أن التقرير يرفع للجهات المعنية وهي صاحبة القرار بذلك
على العموم سرت مطالبات حول ضرورة إصدار الحكومة قرار” غداً “الخميس بتأخير ساعات الدوام للموظفين في القطاعين العام و الخاص،حتى انتهاء حالة الانجماد المتوقعة جراء انخفاض درجات الحرارة لما دون الصفر مع المنخفض الذي يضرب المملكة منذ الأمس، خاصة مع التحذير المذكور انفا ،من موجة انجماد وانزلاقات ستشهدها معظم مناطق المملكة وخاصة في المرتفعات و المناطق الجنوبية.
ومن الجدير بذكر انه يطرأ يوم غدٍ الخميس ارتفاع قليل على الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة جداً في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويتوقع مع ساعات الليل المتأخرة تشكل الانجماد فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة