تعرفوا على دليل العودة للمدارس في الأردن – رابط

20 يناير 2021
تعرفوا على دليل العودة للمدارس في الأردن – رابط

وطنا اليوم:نشرت وزارة التربية والتعليم، الأربعاء، دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الدراسي الثاني، في ظل إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وتبدأ الهيئات الإدارية في المدارس خلال الفترة من 17 إلى 24 كانون الثاني الحالي، بإعداد قوائم الطلبة ضمن مسافات الأمان المتوافرة في المدارس (2 متر مربع لكل طالب)، ونشرها على صفحات المدارس الإلكترونية، وتزويد إدارة مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا التعليم بنسخة منها لتنظيم برمجية للاستعلام عن شكل الدوام.
وبحسب الدليل، يعود طلبة صفوف طلبة رياض الأطفال، والصف الأول الأساسي والثاني ثانوي، في السابع من شباط/ فبراير المقبل، وفي اليوم الذي يليه يعود طلبة الصف الثاني الأساسي، ويليه في 9 شباط/ فبراير طلبة الصف الثالث الأساسي.
يعود طلبة الصفين العاشر الأساسي والحادي عشر إلى المدارس في 21 شباط/ فبراير، فيما تعود الصفوف من الرابع إلى التاسع الأساسي في 7 آذار/ مارس المقبل.
ويغطي نطاق الدليل جميع المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة ومدارس الثقافة العسكرية ورياض الأطفال والمدارس التابعة للوكالة الدولية للاجئين وكل مؤسسة تعليمية تحت إشراف وزارة التربية والتعليم الفصل الدراسي الثاني 2021/2020م.
وقالت وزارة التربية والتعليم إن الدليل يخضع للمراجعة والتحديث والتطوير؛ داعية إلى مراجعة التحديثات أولا بأول من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.

للاطلاع على الدليل انقر هنا